ألمانيا تبحث إيقاف الدعم غير المشروط لإسرائيل بسبب سياساتها الاستيطانية

الثلاثاء، 03 مايو 2016 08:18 م
ألمانيا تبحث إيقاف الدعم غير المشروط لإسرائيل بسبب سياساتها الاستيطانية قوات الاحتلال الاسرائيلى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل


رصدت صحيفة "ذى إندبندنت" البريطانية أنباء تؤكد أن الحكومة الألمانية تبحث إعادة التفكير فى دعمها غير المشروط لإسرائيل، على خلفية الإحباط المتنامى لدى برلين من بناء إسرائيل للمستوطنات فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

وسلطت الصحيفة -فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء- الضوء على غضب مستشارى أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية مما نُشر فى صحيفة (هايوم) الإسرائيلية- المقربة من نتنياهو- من معلومات مغلوطة حول مشاورات سرية تمت فى فبراير الماضى بين ميركل ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى برلين.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن جريدة "هايوم" الإسرائيلية نشرت مقالا قلب الحقائق، ونسب لـ ميركل تصريحات تعطى انطباعا بأنها تؤيد موقف نتنياهو فى أن حل الدولتين مع الفلسطينيين غير مجد فى الوقت الحالي، فى حين أن ميركل قالت فى الواقع إن بناء المستوطنات الإسرائيلية يقضى على فكرة إنشاء دولة فلسطينية قابلة للحياة وفقا لخطط حل الدولتين.

ونسبت "إندبندنت" لمستشارين ألمان القول: إن ميركل أكدت خلال لقائها مع نتنياهو على اعتقادها بأن "التعايش السلمى يعتمد فى نهاية المطاف على حل الدولتين".

ورصدت أنباء تقول إن كبار المسؤولين الحكوميين فى ألمانيا باتوا أقل ميلا إلى مواصلة تقديم الدعم غير المشروط لإسرائيل، وإنهم قلقون على نحو متزايد من استغلال نتنياهو للصداقة الألمانية-الإسرائيلية لتحقيق مكاسب سياسية خاصة به، ليصبحوا متشككين من هذه العلاقة، وفى الماضي، تحدثت ميركل عن "التزام خاص لدعم اسرائيل". ولدى الدول الأوروبية شعور بوجوب دعم إسرائيل بسبب قتل ألمانيا النازية لستة ملايين يهودى فى المحرقة النازية (الهولوكوست) خلال الحرب العالمية الثانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة