"التصديرى لمواد البناء": ننتج 700 ألف طن زجاج ونستهلك نصف الكمية فقط

الجمعة، 27 مايو 2016 07:00 ص
"التصديرى لمواد البناء": ننتج 700 ألف طن زجاج ونستهلك نصف الكمية فقط زجاج
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد خطاب رئيس لجنة الزجاج فى المجلس التصديرى لمواد البناء، إن هناك مشكلة كبيرة تواجه صناعة الزجاج فى مصر تتمثل فى ارتفاع سعر الغاز لأننا نحصل على المليون وحدة حرارية بـ5 دولارات وهو سعر كبير مقارنة بالدول الأخرى المنتجة للزجاج ومنها السعودية والجزائر.

وأضاف محمد خطاب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن صناعة الزجاج فقدت أسواقا كثيرة بسبب ارتفاع سعر المنتج نتيجة الأعباء المالية التى يتحملها، مشيراً إلى أن بعض المنتجين يبيعون منتجات بأقل من سعر التكلفة.

وأوضح رئيس لجنة الزجاج فى المجلس التصديرى لمواد البناء، أن الصادرات المصرية من الزجاج تراجعت 25 %، وارتفاع سعر صرف الدولار سبب أزمة كبيرة لأنه يتم استيراد مادة كربونات الصديوم من الخارج، لافتا الى أن المصنع الوحيد الذى كان ينتج هذه المادة بكميات غير كافية تم إغلاقه.

وأشار خطاب إلى أن هناك زيادة فى المعروض فمصر تنتج 700 ألف طن ونستهلك نصف هذه الكمية ورغم ذلك نستورد من تركيا والسعودية والجزائر وهذا يعود لارتفاع سعر المنتج المصرى مقارنة بالمستورد.

وتابع رئيس لجنة الزجاج فى المجلس التصديرى لمواد البناء، أن الخسائر هنا مضاعفة لأننا نستورد بالعملة الصعبة ونخسر أسواقنا فى الخارج لضعف تصديرنا من الزجاج نتيجة ارتفاع السعر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة