أخبار ليبيا اليوم.. كوبلر يشيد بمبادرة الوئام الوطنى المطروحة من برلمانيين

الجمعة، 27 مايو 2016 08:51 م
أخبار ليبيا اليوم.. كوبلر يشيد بمبادرة الوئام الوطنى المطروحة من برلمانيين المبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا اليوم على تصريحات مارتن كوبلر حول مبادرة الوئام الوطنى، فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم فقد عشرات من المهاجرين إثر غرق مركب صيد قبالة ليبيا.

وأبرزت أخبار ليبيا اليوم تصريحات المبعوث الأممى لدى ليبيا مارتن كوبلر، إن مبادرة «الوئام الوطنى»، التى قدمتها مجموعة أعضاء مجلس النواب من جنوب ليبيا، تعد خطوة إيجابية.

وأضاف كوبلر، فى تصريح صحفى اليوم، أن هذه المبادرة تمثل جهداً صادقاً للخروج من المأزق السياسى فى ليبيا ووضع حد لمعاناة الشعب الليبى، فهى تعد خطوة إيجابية فى هذا الاتجاه. وأوضح كوبلر أن الأمر الآن يعود إلى أولئك الذين يضطلعون بالمسئولية السياسية لمناقشة عناصر هذه المبادرة بشكل بناء.

ونقلت أخبار ليبيا اليوم عن كوبلر قوله: إن المضى قدماً يجب أن يكون قائماً على خارطة الطريق التى وضعها الاتفاق السياسى الليبى، مؤكدًا أنه «توجد حاجة ملحة لحل سياسى فى ليبيا، فالوقت شارف على النفاد، ويجب على قادة ليبيا المضى قدماً بسرعة لضمان أن يكون هناك حكومة وفاق وطنى عملية وفعالة، وأن يقوم جيش ليبى موحد تحت القيادة السياسية للمجلس الرئاسى بتولى زمام القيادة فى الحرب ضد داعش.

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم فقد عشرات من المهاجرين الجمعة، إثر غرق مركب صيد قبالة ليبيا فى حادث هو الثالث فى ثلاثة أيام، وفق ما أفادت أجهزة الإسعاف الإيطالية.

ووجه خفر السواحل الإيطاليون الذين ينسقون عمليات الإنقاذ فى المنطقة، نداء مساعدة إلى السفن الموجودة فى الأنحاء، لافتين إلى وجود "350 شخصًا فى البحر"، فيما أفادت البحرية الإيطالية الوكالة الفرنسية للأنباء أنها ساعدت 130 شخصًا نجوا من هذا الحادث، وهى تواصل عمليات البحث.


موضوعات متعلقة:



- المبعوث الأممى لدى ليبيا : مبادرة "الوئام الوطنى" تعد خطوة إيجابية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة