القومى للمرأة يطلق منتدى الشباب ضمن برنامج "نحو أداء متميز"

الخميس، 26 مايو 2016 01:35 م
القومى للمرأة يطلق منتدى الشباب ضمن برنامج "نحو أداء متميز" القومى للمرأة يطلق منتدى الشباب والبرلمانيات
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المجلس القومى للمرأة، لليوم الثانى على التوالى، فعاليات برنامج "نحو أداء برلمانى متميز" بالعين السخنة، بحضور نائبات البرلمان، وأطلق منتدى الشباب والبرلمانيات صباح اليوم.

وشددت دولت سويلم، عضو المجلس القومى للمرأة، على أهمية تحقيق التواصل بين النائبات والشباب ليكن ملمات بالقوانين والقضايا التى يناقشها مجلس النواب، مؤكدة أهمية فكرة التشبيك بين الشباب والنائبات، وتوصيل خدمة للشباب بشأن الخدمات التى تُقدم لهم من الجهات المختلفة، وأماكن تواجدها وسبل وصولهم لها .

وقالت عضو المجلس القومى للمرأة، خلال افتتاح منتدى الشباب والبرلمانيات ضمن لقاء "نحو أداء برلمانى متميز"، الذى ينظمه المجلس القومى للمرأة بالعين السخنة، إن يتم تخصيص نسبة كبيرة للمرأة والشباب فى المحليات، لابد من تحسين توظيفها، والتشبيك بين مختلف الجهات التى تقدم خدمات للشباب، من بينها وزارة الشباب والرياضة، ووزارة التضامن الاجتماعى، والمجلس القومى للمرأة وغيرها .

وأضافت نعمات ساتى، رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، أن الشراكة مع المجلس فى برامجه بجميع المحافظات، مثل تدريب الشباب على برامج متميزة، أهمها تدريب 600 من الفتيات والشباب على آليات متابعة ورصد الانتخابات البرلمانية، وتدشين مبادرة "أنت الأهم"، واستهداف الشباب فى محافظات مصر بالتعاون مع المجلس والنقابات والاتحادات والمجلس القومى للإعاقة لتوعية الشباب، علاوة على إعداد كوادر شبابية تشارك فى العمل العام وتؤسس جمعيات أهلية، وتخوض الانتخابات المحلية، وتدريب 250 شابا لتدريب 4000 شاب فى مجال التنمية المحلية وتأهيل الشباب للعمل العام .

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة إلى دور القوافل التعليمية لمحاربة الدروس الخصوصية، ومساعدة الأسر، وتم الوصول لـ300 ألف طالب والتركيز على محافظات الصعيد والحدودية، علاوة على برنامج لمواجهة الشائعات والعنف والفكر التكفيرى، وبرامج تنمية مهارات طلاب المدارس وتم الوصول لـ12 ألف طالب .

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى أن الوزارة عقدت مؤتمرا لمواجهة الهجرة غير الشرعية، وكان أطراف القضية هم الشباب فى المناطق المصدرة للهجرة، وفعلا تم الخروج بتوصيات عرضت على مجلس الوزراء .

وأكدت الدكتور يوسف عتمان، مساعد وزير الشباب، أن وزارة الشباب تتعامل مع الشباب من منطلق حقوقهم، وكل شاب له حق على الدولة وعليه واجبات، موضحا أن تمكين الشباب ليس فقط الحصول على منصب وإنما الحصول على فرصة تؤهله للمنافسة، مشيرا إلى أن العديد من منظمات المجتمع المدنى ومراكز البحوث عليها مسئولية فى مجال الشباب.

وأشار مساعد وزير الشباب إلى سبل دعم وزارة الشباب للمبادرات المبتكرة التى يطرحها الشباب وتغيير المفهوم من الوصاية على الشباب إلى فكرة تمثيل الشباب، حيث إن 25% من مقاعد المجالس المحلية مخصصة للشباب.

وطرح "عتمان" مطالبات الشباب على البرلمانات، ومن ضمنها سماع آراء الشباب وتوصيلها لأعضاء اللجنة التشريعية بالبرلمان، وإثارة قضايا الشباب فى البرلمان، والتقدم بمشروعات قوانين تعبر عن قضاياهم، ومن بينها قانون لتنظيم أوضاع الشباب فى مجال التطوع، سبل تحقيق طفرة فى مجال المشروعات الصغيرة، وحث الفتيات فى المحافظات الحدودية على المشاركة فى الحياة السياسية بصورة أكبر.


موضوعات متعلقة..


عضو بالقومى للمرأة:الخطاب الحالى يعصف بجهود الجمعيات ومنظمات المجتمع المدنى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة