"الديلى ميل": مدمنو العمل أكثر عرضة للإصابة بالوسواس القهرى

الخميس، 26 مايو 2016 09:00 م
"الديلى ميل": مدمنو العمل أكثر عرضة للإصابة بالوسواس القهرى أشخاص فى العمل - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يستطيع مدمنو العمل تحمل فكرة الخروج من المكاتب، كما أنهم يفحصون رسائل البريد الإلكترونى فى كل ساعات اليوم حتى فى عطلة نهاية الأسبوع، ويؤثر ذلك على أنماط النوم لديهم وعلى ما يأكلون ومدى ممارسة الرياضة.

لكنه وعلى الجانب الآخر حذرت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون نرويجيون، من أن العمل طوال ساعات اليوم يمكن أن يؤثر على صحة الشخص العقلية.

ووجد الباحثون من جامعة بيرجن النرويجية أن مدمنى العمل أكثر عرضة للمعاناة من فرط النشاط وقلة الانتباه "ADHD"، والوسواس القهرى والقلق والاكتئاب.

وتوصل الباحثون بقيادة الدكتور سيسيلى شو أندريسن، أستاذ الصحة النفسية فى جامعة كاليفورنيا، بعد تحليل بيانات 16426 عاملا، إلى أن 32.7% من مدمنى العمل كانوا يعانون من "ADHD"، مقارنة مع 12.7% لغير مدمنى العمل، كما كان 25.6% منهم كانوا يعانون من الوسواس القهرى، مقارنة مع 8.7% من غير مدمنى العمل.

ووجد الباحثون أيضاً أن 33.8% منهم عانوا من القلق، مقارنة بـ11.9% من غير مدمنى العمل، 8.9% كانوا يعانون من الاكتئاب، مقارنة مع 2.6% من غير مدمنى العمل.

وأضاف الباحثون أن العمل بإدمان إلى أقصى الحدود قد يكون علامة على مشاكل نفسية أو عاطفية أكثر عمقاً.





موضوعات متعلقة..



- تعرف على الطرق الآمنة لعلاج الوسواس القهرى.. ابعد عن الخرافات


- دكتور أحمد عكاشة يرد على قراء اليوم السابع: أثق فى قدرة السيسى على تحقيق أحلام الشعب.. مريض هوس العظمة يحتاج مساندة وعلاقة طيبة بالطبيب.. وبعض المرضى يجب علاجهم رغما عنهم.. وهناك علاجات للوسواس القهرى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة