فى ظل الأزمة الأمنية.. بالصور.. فرنسا تروج لمتاحفها وتدعو الزوار لتمثيل اللوحات

الأربعاء، 25 مايو 2016 10:03 م
فى ظل الأزمة الأمنية.. بالصور.. فرنسا تروج لمتاحفها وتدعو الزوار لتمثيل اللوحات أحد الصور المعروضة
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تروج المتاحف العالمية لمحتوياتها دائماً بشكل مبتكر، وذلك لجذب الزوار بشكل أكبر، وتشجيعاً لزيارة المتاحف والتعرف على خبايا التاريخ والفن، فى كافة العصور.

فما بين طباعة الأعمال الفنية العالمية على قطع الحلوى والشيكولاتة مثلما فعل متحف الفنان الهولندى فينسنت فان جوخ، و تبديل إعلانات الشوارع باللوحات العالمية مثلما فعلت إيران والسعودية وإيطاليا و فرنسا منذ أعوام، كان آخر ما قدمته المتاحف من أفكار مبتكرة هى مجموعة متاحف فرنسا.


1

2



قامت منذ أيام المؤسسة العامة المسئولة عن إدارة وإنتاج المعارض بالمتاحف الموجودة بباريس، بالإعلان عن مبادرة تحت عنوان "إعادة تفسير الأعمال العظيمة"، تستند على فكرة كيف يمكن أن يكون الفن قريباً من الناس قدر الإمكان، وتأتى الفكرة بدعوة المؤسسة زوار المتاحف الفرنسية بإعادة تفسير اللوحات الفنية التى يرونها فى المتاحف، ودعوتهم بنشر صورهم على مواقع السوشيال ميديا "تويتر" و "انستجرام"، تحت هاشتاج parallelesparismusees#، وقد تم اختيار 10 لوحات شهيرة وإعادة صياغتها من وجهة نظر الزوار.


3

4


وتستمر المبارة حتى 31 يوليو المقبل، وقد تم تقديم إعادة رؤية لوحات شهيرة مثل لوحة لامرأة للفنان العالمى أماديو مودليانى، ولوحة تجسد الملكة مارى أنطوانيت ملكة فرنسا.


5

6

7

8

9

10

11

12

13



موضوعات متعلقة ..


- الفن التشكيلى "فقرة إعلانية".. "فان جوخ" على قطع الشيكولاتة بهولندا.. حملة "يا إلهى من سرق إعلانى" بشوارع ميلانو وباريس بديلا عن الإعلانات المؤذية.. واللوحات العالمية فى طرق طهران دليلك للوصول للمتاحف











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة