بالصور.. محافظ جنوب سيناء يسلم 115 "شيك" للشباب بمدينة الطور

الأربعاء، 25 مايو 2016 06:14 م
بالصور.. محافظ جنوب سيناء يسلم 115 "شيك" للشباب بمدينة الطور محافظ جنوب سيناء يسلم الشباب الشيكات
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة أصبح لديها بالفعل شباب مؤهل ومعد لإقامة مشروعات صغيرة لتسمين العجول، بعد نجاحهم فى المرحلة الأولى بالمشروع التابع لإحدى المؤسسات الخيرية.

جاء ذلك خلال حفل توزيع تسليم الشباب الذى شارك فى المرحلة الأولى من مشروع تسمين العجول بمدينة طور سيناء، مستحقاتهم المالية من أرباح المشروع وهى عبارة عن 115 شيكا، القيمة المالية لكل شيك تتراوح من 12 إلى 15 ألف جنيه، حسب جهود كل شاب، بحضور الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير اليوم.

وأعلن المحافظ أنه عقب الانتهاء من المرحلة الثانية سوف يتم توزيع مساحات من الأراضى على هؤلاء الشباب، لإقامة مزارع لتسمين العجول خاصة بهم، وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتى للمحافظة من اللحوم والتصدير للمحافظات الأخرى .

كما أعلن المحافظ أنه سيتم إنشاء مزرعتين لتسمين العجول على غرار هذه المزرعة، إحداهما بمدينة الطور على مساحة 150 فدانا بتكلفة تصل إلى 50 مليون جنيه، مساهمة من صندوق تحيا مصر والأخرى بمدينة رأس سدر على مساحة 30 فدانا، وتم بالفعل تخصيص المساحة لها بتكلفة 50 مليون جنيه، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، بالإضافة إلى استصلاح 30 فدانا برأس سدر، بهدف توفير فرص العمل للشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء.

وأضاف المحافظ أن أعداد الشباب المشارك فى المرحلة الثانية من المشروع، وصل إلى 150 شابا، إذ أن عدد الشباب بالمرحلة الأولى كان 115 شابا فقط، وهذه الرغبة من الشباب للمشاركة فى المشروع بعد أن ثبت بالفعل نجاح المشروع وجدية مؤسسة مصر الخير فى التعاملات المادية، كما قدم المحافظ الشكر لمؤسسة مصر الخير لدعمها المستمر لشباب ومواطنى جنوب سيناء.

كما دشن المرحلة الثانية من المشروع بعد وصول 3500 رأس ماشية من "ارجواى " للمزرعة بمدينة الطور، وذلك بحضور السيد القصير رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، واللواء محمود عيسى السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء والمحاسب فوزى همام رئيس مدينة طور سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ممثلين عن البنوك المصرية التى قامت بتمويل المشروع وعلى رأسهم بنك التنمية والائتمان الزراعى.

ومن جانبه قال الدكتور على جمعة إن محافظة جنوب سيناء ضمن 7 محافظات تقوم المؤسسة بإنشاء هذا المشروع بها على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذه المشروعات تشجع الشباب على العمل والجد والاجتهاد وعدم التواكل والتكاسل طبقا لما قال الله تعالى "وقل اعملوا وسيرى الله عملكم ورسوله"، وتابع أن المشروعات التى تقوم بها مؤسسة مصر الخير نماذج للتكامل الاجتماعى وتحقيق التنمية بين الحكومة والشباب والبنوك.

وأكد السيد القصير رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى على أن هذا المشروع نموذجا للمشاريع الاقتصادية الناجحة إذ حققت أرباحا سددت قروض البنك بفوائدها مع تحقيق هامش ربح لكل شاب من الذين شاركوا فى المشروع، لافتا إلى أن البنك قدم تسهيلات كبيرة لتيسير الحصول على قروض.

وقال إن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء نجح فى تحقيق التنوع فى المحافظة وعدم اقتصارها على السياحه فقط ، حيث وجدنا بالمحافظة مساحات زراعية كبيرة.



محافظ جنوب سيناء يسلم الشباب الشيكات (1)

محافظ جنوب سيناء يسلم الشباب الشيكات (2)

محافظ جنوب سيناء يسلم الشباب الشيكات (3)

محافظ جنوب سيناء يسلم الشباب الشيكات (4)

محافظ جنوب سيناء يسلم الشباب الشيكات (5)




موضوعات متعلقة..


- بالصور..على جمعة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان حفل مشروع تسمين اللحوم بالطور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة