بالصور.. رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير رواندا

الأربعاء، 25 مايو 2016 12:27 م
بالصور.. رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير رواندا رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير جمهورية رواندا
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور رشدى زهران، رئيس جامعة الإسكندرية، الشيخ صالح هابيمانا سفير جمهورية رواندا بالقاهرة بهدف توطيد أواصر التعاون بين جامعة إسكندرية وجامعات روندا والاستفادة من خبرة جامعة الإسكندرية وعلمائها المتخصصين لتنمية المجتمع هناك، خاصة فى المجالات الزراعية والهندسية والطبية والإعداد لتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة فى المجالات التى يتم الاتفاق عليها.

وقال "زهران" فى بيان اليوم، إن جامعة الإسكندرية حريصة على فتح آفاق التعاون مع جميع الدول الإفريقية موضحا إمكانية التعاون مع جامعات رواندا وإقامة مشرعات علمية مشتركة وإعداد برامج تدريبية فى المجالات التى يحتاجونها وتنظيم زيارات علمية قصيرة لمدة ثلاث أشهر أو طويلة لمدة عام، لهذا الغرض يقوم خلالها الطلاب بالتدريب والتأهيل على أيدى أساتذة متخصصين على أعلى مستوى.

وأضاف أن الجامعة أيضا تنظم قوافل صحية وطبية وزراعية بانتظام إلى العديد من الدول الإفريقية لخدمة المجتمع هناك وسوف تنطلق قافلة جديدة إلى تنزانيا فى منتصف الشهر المقبل.

وأشاد السيد السفير بدور مصر الداعم لخدمة الدول الإفريقية، مشيرا إلى حاجة هذه الدول إلى إعداد كوادر مؤهلة بدرجات علمية على مستوى الماجستير والدكتوراه لمواجهة التحديات والقيام بدورها لخدمة بلادها بالطرق العلمية الحديثة.

وأشار الأستاذ الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن الجامعة مستمرة فى قبول طلبات الطلاب الأفارقة الراغبين فى الحصول على المنح الدراسية لطلبة دول حوض النيل للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه فى التخصصات المختلفة، وذلك حتى نهاية هذا الشهر.

حضر اللقاء الأستاذ الدكتور عصام الكردى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور إبراهيم مخلص عميد كلية الطب.

رئيس جامعة الإسكندرية ، سفير جمهورية رواندا (1)

رئيس جامعة الإسكندرية ، سفير جمهورية رواندا (2)

رئيس جامعة الإسكندرية ، سفير جمهورية رواندا (3)


موضوعات متعلقة:



- مجلس خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية ينظم احتفالية السلامة المهنية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة