الرى: إجراءات عاجلة لعدم تكرار أزمة أمطار البحيرة والإسكندرية العام الماضى

الأربعاء، 25 مايو 2016 02:06 م
الرى: إجراءات عاجلة لعدم تكرار أزمة أمطار البحيرة والإسكندرية العام الماضى أمطار الإسكندرية - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عبد الغنى شومان رئيس هيئة الصرف المغطى أنه تم وضع خطة عاجلة لتفادى تكرار أزمة سقوط الأمطار التى اجتاحت محافظتى البحيرة والإسكندرية الشتاء الماضى.

وأضاف شومان فى تصريحات صحفية اليوم خلال جولته بمحافظة الاسكندرية أنه من ضمن الإجراءات التى تم اتخاذها إزالة 14 "خازوق" أسفل كوبرى المصب وتعلية جسور العديد من المصارف بزمام المحافظتين.

وأشار شومان إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تجريف مصرف مجرور إدكو كما تم طرح العديد من العمليات العاجلة لمواجهة التغيرات المناخية وتأثيراتها المستقبليه بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة بتكلفة تقـدر بحوالى 30 مليون جنيه.

وتفقد شومان مصرف محطة المكس على مصرف العموم عند الكيلو 0,800لمتابعة أعمال التشغيل الذاتي لرفـع الحشائـش من أمـام النطـاق الواقي، حيث شدد على ضرورة مداومة المتابعة حتى لا تتراكم الحشائش أمام النطاق وللحفـاظ على المجرى المائى نظيف دائمـاً.

وشملت الجولة الوقوف على أعمال عملية تكسير البغلة الخرسانية الواقعة أسفل كوبري كيلو 0,150 على مجرى طرد محطات طلمبات المكس وتم الانتهاء من التنفيذ بنسبة 100%.

وأشار شومان إلى أن هذه الزيارة تأتي فى إطارتوجهات الوزارة نحو متابعة كافة الأعمال والتأكد من تنفيذها بالكفاءة العالية بما يعود بالنفع على الصالح العام وتأكيداًعلى ضرورة توجيه الاهتمام بأعمال الخطة العاجلة ونهوها فى مواعيدها المقررة.


موضوعات متعلقة..



الرى: لن نتهاون عن مواجهة أى تعدى على نهر النيل وشن حملات إزالة بالمحافظات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة