بعد الموافقة على مد الطوارئ بشمال سيناء.. نواب: ما ذنب الخوخ والكنتالوب

الثلاثاء، 24 مايو 2016 03:02 م
بعد الموافقة على مد الطوارئ بشمال سيناء.. نواب: ما ذنب الخوخ والكنتالوب النائب رحمى بكير
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب رحمى بكير، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، إن استمرار حالة الطوارىء فى شمال سيناء، يتسبب فى كثير من الالام لأهالى المحافظة سواء فيما يتعلق بالنشاط التجارى أو التعليم، مطالباً بتخفيف مدة حظر التجوال نظراً لما تسببه طول المدة من إتلاف المنتجات الزراعية مثل الكنتالوب والخوخ، خلال انتظار السيارات المحملة بها، والأفراج عن جميع المحتجزين ممن لا يواجهون أى قضايا.

وطالب بكير، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم، الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، بتفعيل قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بإضافة 5% للمجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة لأبناء شمال سيناء، نظراً لتضررهم الشديد بسبب مد حالة الطوارىء.

فيما قال النائب جازى سعد، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، أن استمرار حاله الطوارىء فى سيناء يضر بأفراد الأمن قبل المواطن السيناوى، لأن "الإرهابيين" يستغلون حاله الطوارىء وما يترتب عليه من حظر التجوال فى "زرع وقلع" المتفجرات على حد وصفه، لنجد صباحاً أن هناك 20 جنديا قد استشهدوا.

وأضاف سعد، أن أحد السيدات التى استلزم توجها للمستشفى توفت بسبب وقوفها أمام أحد الكمائن لمدة طويلة، قائلاً: "ازاى نطبق الطوارىء ومش عارفين نأمن الوفد البرلمانى اللى كان متوجه إلى سيناء".


موضوعات متعلقة..


الجلسة العامة للبرلمان تناقش تقريرًا حول إعلان الطوارئ بشمال سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة