الكبسولات الغذائية أحدث صيحة لعلاج أخطر الأمراض القاتلة.. كبسولة الجرجير لتقليل أضرار السجائر.. والكركم للنسيان.. كبسولة من العنب والبرتقال لمكافحة السمنة.. والطماطم لضعف الخصوبة والسرطان

الثلاثاء، 24 مايو 2016 11:30 ص
الكبسولات الغذائية أحدث صيحة لعلاج أخطر الأمراض القاتلة.. كبسولة الجرجير لتقليل أضرار السجائر.. والكركم للنسيان.. كبسولة من العنب والبرتقال لمكافحة السمنة.. والطماطم لضعف الخصوبة والسرطان كبسولات غذائية - صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العلاج بالكبسولات الغذائية أحدث صيحة طبية لمكافحة الأمراض الخطيرة والقاتلة، حيث بدأ العالم يتجه الآن إلى الاعتماد على الطبيعة وتحضير كبسولات تحتوى على أهم المواد الغذائية الموجودة فى الخضروات والفواكه، بما يساهم فى مكافحة الأمراض دون الاضطرار إلى تناول هذه الأكلات.

ونسلط الضوء خلال هذا التقرير على أبرز الكبسولات الغذائية التى تم تطويرها مؤخرا لعلاج أخطر الأمراض، وذلك حسبما نشر فى أشهر المجلات العالمية، أبرزها مجلة "Plos one" و"British journal of nutrition".

كبسولة الشاى الأخضر لعلاج حب الشباب


وكشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة يانج مينج الوطنية فى تايون أن تناول كبسولة غذائية تحتوى على مستخلص الشاى الأخضر (بما يعادل كوب واحد) يساهم فى مكافحة الإصابة بحب الشباب نظرا لاحتوائه على بعض المركبات المضادة للأكسدة، وبالأخص مادة "الإبيجالوكاتيكين-3-جالات epigallocatechin-3-gallate"، وذلك حسبما نشر مؤخرا بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

كبسولة الكركم لمقاومة الإصابة بالزهايمر وفقدان الذاكرة


وكشفت المجلة البريطانية للتغذية أن تناول الكبسولات المحتوية على الكركم يساهم فى مكافحة الإصابة بمرض الزهايمر وفقدان الذاكرة، نظرا لاحتواء الكركم على مادة الكركمين التى تعطل بروتينات البيتا أميلويد التى تسبب تلف الخلايا العصبية وتحفز الإصابة بالزهايمر.

كبسولات النعناع لعلاج القولون العصبى


وفى السياق ذاته، تمكن مؤخرا فريق من الباحثين بجامعة جنوب ألاباما الأمريكية من تطوير كبسولة تحتوى على زيت النعناع ممتد المفعول وذلك لعلاج القولون العصبى، حيث تناول المرضى خلال الدراسة هذه الكبسولة بمعدل 3 مرات فى اليوم، ويستمر تأثير كل كبسولة حوالى 8 ساعات، ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Digestive Diseases and Sciences".

كبسولة الطماطم أحدث علاج لضعف خصوبة الرجال ومكافحة الأمراض المختلفة


كبسولة الطماطم من أفضل العلاجات الطبيعية التى تتمتع بفوائد صحية مثيرة، حيث تم استخدامها بنجاح لمكافحة الإصابة بضعف خصوبة الرجال وتحسين جودة الحيوانات المنوية بنسبة 70% نظرا لاحتوائها على مادة الليكوبين، وهى الصبغ الأحمر المسئول عن اللون المميز للطماطم، وكما ثبت مؤخرا استخدام كبسولات الطماطم فى مكافحة الإصابة بسرطان البروستاتا وتضخم البروستاتا الحميد.

وكما ثبت أيضا دور كبسولات الطماطم فى مكافحة الإصابة بأمراض القلب والحد من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية.

كبسولة الجرجير للحد من أضرار السجائر


وكما كشف مؤتمر الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان الذى انعقد الشهر الماضى بأمريكا النقاب عن كبسولة رائعة تحتوى على 10 مجم من مستخلص الجرجير، ويتم خلطها بزيت الزيتون، وذلك للحد من تركيزات المواد المسرطنة والسامة التى تدخل الدم عبر تدخين السجائر، وقام المشاركون فى الدراسة بتناول هذه الكبسولة بمعدل 4 مرات فى اليوم لمدة أسبوع، وكانت النتائج مثيرة للغاية.

كبسولات العنب والبرتقال لمكافحة السمنة وأمراض القلب


وأخيرا، تمكن فريق من العلماء بجامعة وارويك البريطانية من اكتشاف فاعلية بعض المركبات الطبيعية داخل فواكه العنب والبرتقال فى مكافحة السمنة، وبالتالى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين أن العنب يحتوى على مادة ريسفيراتول، ويحتوى البرتقال على مادة هسبيريتين، وتتمتع كلاهما بخواص رائعة فى علاج مرض السمنة، وخاصة عند تجميعهم فى كبسولة واحدة، وهو ما يضمن تمتع الأشخاص بأفضل فوائد صحية.


موضوعات متعلقة..


- فوائد مذهلة لكبسولة الطماطم.. تعزز الخصوبة وتكافح أمراض القلب والسرطان

- أحدث علاج للقولون العصبى باستخدام كبسولة النعناع ممتدة المفعول

- مفاجأة.. تناول الكركم مرة أسبوعيا يحمى من "الزهايمر"

- كبسولة الشاى الأخضر أحدث علاج لحب الشباب

- مؤتمر أمريكى: مستخلص الجرجير يعطل السموم والمواد المسرطنة بالسجائر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة