"العربية للتصنيع" تستقبل 23 سفيرا وممثلا دبلوماسيا عن دول إفريقيا.. الفريق عبد العزيز سيف الدين: أحلم بأن يكون الاتحاد الإفريقى مثل الأوروبى.. وممكن نكون أغنى قارة فى العالم لو تجمعنا

الثلاثاء، 24 مايو 2016 01:43 م
"العربية للتصنيع" تستقبل 23 سفيرا وممثلا دبلوماسيا عن دول إفريقيا.. الفريق عبد العزيز سيف الدين: أحلم بأن يكون الاتحاد الإفريقى مثل الأوروبى.. وممكن نكون أغنى قارة فى العالم لو تجمعنا الفريق عبد العزيز سيف الدين
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفريق عبد العزيز سيف: العالم لا يقدر إلا الأقوياء

مساعد وزير الخارجية: علاقات مصر بأفريقيا متشعبة ومتعددة الابعاد ولنا دور مهم فى صناعة وتشكيل مستقبل القارة السمراء



استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، اليوم، الثلاثاء، السفراء الأفارقة فى القاهرة، وذلك فى إطار احتفالات مصر بيوم إفريقيا، وتعزيز التعاون مع دول القارة السمراء، وتعميق مجالات العمل المشترك.

وقال الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع إنه يحلم بأن يكون الاتحاد الإفريقى مثل الاتحاد الأوروبى، خاصة أن هذه القارة السمراء القوية مليئة بالثروات الطبيعية فى باطن أرضها، وبها أغنى مناطق فى العالم، بالإضافة إلى ثرائها البشرى، الذى يقدم للعالم مبدعين فى العلم والرياضة.

وأضاف سيف الدين: "أنا شايف أن الدول الأفريقية تحتاج إلى أن تبنى مفهوم أن نكون معا أقوياء وأغنياء وعلماء ببعضنا البعض، وممكن أفريقيا تكون أغنى قارة فى العالم أن حدث هذا التوافق.

واستطرد الفريق سيف الدين: "أنا بكرر ترحيبى بالسفراء الأفارقة، وبقول اللى يحب يعمل جولة فى مصانعنا وشركاتنا الــ 13، احنا تحت أمره، وكل وسائل الاتصال بالهيئة متاحة وأهلا بكم فى أى وقت، واعتبر الهيئة ملككم، وموطنكم، ولو عندكم منتج جيد تعرضوه علينا ممكن نشتريه، ولو تحتاجوا لأى معدات أو منتجات من مصانعنا أهلا وسهلا بكم، وعمرنا ما هنختلف على الفلوس ولكن المهم أن نتفق حول المبدأ وهو التعاون والعون فيما بيننا ونأخد بإيد بعضنا".

وأضاف الفريق عبد العزيز سيف الدين: "إننا اليوم نستقبل مجموعة كبيرة من السفراء الأفارقة ونرحب بهم فى إطار احتفالات الخارجية بيوم إفريقيا، الذى يخلد ذكرى مرور 53 سنة على منظمة الوحدة الإفريقية التى تم تأسيسها فى 25 مايو 1963.

واستطرد رئيس العربية للتصنيع على هامش استقبال 23 سفيرا وممثلا دبلوماسيا افريقيا: "نرحب بأخواتنا وزملاء القارة السمراء، وبنقول دائما أن الهيئة العربية للتصنيع عشان تعيش لازم يكون هناك تعاون افريقى، ولازم نشتغل معا بروح واحدة وبعلم واحد، فقد آن الآوان أن هذه الثروات تتكامل حتى نكون جميعا أقوياء وعلى قدر تحديات هذا العالم، الذى لا يحترم إلا الأقوياء.

من جانبه قال السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية أن الهيئة العربية للتصنيع صرح مصرى إفريقى نعتز ونفخر به، وزيارة السفراء الأفارقة للهيئة تتواكب مع يوم افريقيا والاحتفالات التى تتم إحياء لهذه المناسبة الهامة.

وأوضح السفير أن علاقات مصر بأفريقيا متشعبة ومتعددة الأبعاد، خاصة أن مصر كان لها دورها فى تحرر القارة، ولها دور مهم فى صناعة وتشكيل مستقبلها، وعلينا أن نتحرك على كافة المسارات والمجالات لدعم التعاون.

وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أن زيارة السفراء الأفارقة للهيئة العربية للتصنيع خطوة هامة على مسار متصل من التعاون والتكامل بين مصر والدول الشقيقة فى القارة السمراء، ونتطلع إلى المزيد من التعاون والتكامل بين مصر والدول الشقيقة.

من ناحية أخرى طالب سفير دولة الكونغو بالقاهرة وعميد السفراء الأفارقة بزيادة التعاون بين الدول الأفريقية قائلا: "لقد طالبنا بذلك فى القمة الاقتصادية فى شرم الشيخ، ونريد زيادة الاهتمام بالجانب الاقتصادى، وألا يكون الاهتمام بموضوعات التسليح فقط، بل ينصب على العديد من المجالات المتعلقة بالتنمية والاستثمار.


موضوعات متعلقة..



- رئيس العربية للتصنيع: أحلم بأن يكون الاتحاد الأفريقى مثل الأوروبى

- رئيس العربية للتصنيع يستقبل اليوم وفدا من السفراء الأفارقة يضم 23 سفيرا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة