قراء اليوم السابع يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. قارئ يصحح صورة لطائرة مصر للطيران المنكوبة.. وآخر يبرز زلزال 1992.. والزميلة سارة علام ترد على تكذيب خبر عن الزواج المدنى

الأحد، 22 مايو 2016 08:12 م
قراء اليوم السابع يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. قارئ يصحح صورة لطائرة مصر للطيران المنكوبة.. وآخر يبرز زلزال 1992.. والزميلة سارة علام ترد على تكذيب خبر عن الزواج المدنى الزميلة حنان شومان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل "اليوم السابع" على مدار اليوم عشرات الرسائل الإلكترونية، فضلا عن الاتصالات عبر باب "كلموا حنان"، الذى تشرف عليه الكاتبة الصحفية الزميلة حنان شومان، وتتلقى من خلاله اقتراحات وشكاوى القراء المتعلقة بكل ما ينشر على "اليوم السابع" موقعًا وصحيفة مطبوعة.

وبخلاف رسائل القراء التى يتم الرد عليها بشكل فورى ومباشر، ينشر "اليوم السابع" عددًا من تعليقات القراء ورسائلهم مع التعليق عليها من الزميلة حنان شومان، وهى على النحو التالى:

حنان شومان تكتب :

تصحيح صورة خطأ لطائرة مصر للطيران المنكوبة وأخطاء إملائية.. بعض القراء يصححون لنا أخطاءنا ونحن أيضاً نصحح أخطاءهم ونرد على تساؤلاتهم.. والزميلة سارة علام ترد على تكذيب خبر عن الزواج المدنى

القارئ عمر

أرسل تصحيحاً إملائياً لكلمتى (وبذلك) ، (ضربة) المنشورتين فى خبر بعنوان (الأهلى يدك حصون الإنتاج بثنائية ويُحصّن قمة الدورى) .

الرد:

نشكرك على مشاركتك، تم تصحيح الخطأ.

القارئ يحيى حسنين

أرسل تصحيحاً فى متن خبر بعنوان (زلزال متوسط يضرب مصر من خليج العقبة.. "البحوث الفلكية": قوته بلغت 5.1 ريختر.. وقع على بعد 26 كيلو جنوب شرق دهب بعمق 10 كم بمنطقة نشطة زلزالياً.. ولا خسائر حتى الآن.. حاتم عودة: أتوقع حدوث توابع ضعيفة)، حيث ذُكِر أن هناك زلزالا شديدا وقع فى مصر عام 1995م، وهذا غير صحيح، فالزلزال كان عام 1992م.

الرد:

نشكرك على مشاركتك، تم تصحيح الخطأ.

القارئ ثروت صموئيل

أرسل تكذيباً لخبر بعنوان ("الإنجيلية".. أول كنيسة تعترف بالزواج المدنى فى مصر.. مسودة "الأحوال الشخصية للإنجيليين" تضم فصلا خاصًا للزواج غير الكنسى.. والقس نصر الله زكريا: المسيح لم يشرع مراسم للزواج)

الرد:

هذا هو رد الزميلة سارة علام كاتبة التقرير:

وفقًا لدستور الكنيسة الإنجيلية المشيخية فى مصر، فإن هناك مرحلتين يمر بهما أى قانون أو قرار ترغب الطائفة فى اتخاذه بطريقة ديمقراطية، الأول هو الاستفتاء عليه فى المجامع الإنجيلية، ثم عرض النتائج على اجتماع المجلس الإنجيلى العام الذى يصوت بالقبول أو الرفض.

بالنسبة لمسودة قانون الأحوال الشخصية للإنجيليين التى نشرها "اليوم السابع" متضمنة بابًا كاملًا عن الزواج المدنى لم يكن موجودًا فى القانون السابق للطائفة، وجرى التصويت عليه فعليًا فى عدد من المجامع الإنجيلية بينها مجمع القاهرة ومجمع أسيوط، وهو ما يعد اعترافًا بفكرة الزواج المدنى التى كانت تقابل بالكثير من الرفض والاستهجان من قبل القيادات الكنسية الدينية دائمًا.

ونود الإشارة إلى أن طرح باب الزواج المدنى ضمن مشروع القانون هو بمثابة اعتراف من الطائفة بهذا الزواج، حتى وإن لم ينته قرار المجلس الإنجيلى العام إلى إقراره رسميًا، فإن طرح قضية الزواج المدنى وتخصيص 11 مادة لها ولضوابطها سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ الكنائس المصرية الثلاث.

ويصبح هذا الاعتراف فى طور الرسمى فى حال إقراره من المجلس الإنجيلى العام فى اجتماعه المزمع عقده فى 13 من يونيو المقبل، وقد لا يلقى مشروع قانون الأحوال الشخصية القبول المتوقع إذ تجرى العملية بالتصويت، ولكن يظل وجود فصل الزواج المدنى فى مشروع القانون أول اعتراف بالزواج غير الدينى من قبل مؤسسة دينية رسمية.


القارئ الحمزاوى

أرسل تعليقاً على خبر بعنوان (اختفاء طائرة "مصر للطيران" القادمة من باريس إلى القاهرة .. الرحلة على متنها 56 راكبا و10 من طاقمها.. آخر رصد لها على الرادار بعد دخولها المجال الجوى المصرى بـ10 أميال.. وطائرات مصرية ويونانية تخرج للبحث)، يطالب بتعديل العنوان حيث إن الطائرة سقطت قبل دخول الأجواء المصرية وليس بعدها.

الرد:


نشكرك على مشاركتك، ورغم أن الطائرة بالفعل اختفت بعد دخولها المجال الجوى المصرى، إلا أننا قمنا بتعديل الخبر، لأنه نُشِرَ قبل التأكد من تلك المعلومة، ولم تكن حقيقة أنها اختفت بعد دخولها المجال الجوى معروفة بعد.

القارئ محمد

أرسل تصحيحاً لاسم مدير إدارة رفح التعليمية المذكور فى متن خبر بعنوان (تعليم سيناء تستقبل الطالب كاتب عبارة "ماتت أمى ومات معها كل شىء" لتكريمه).

الرد:

نشكرك على مشاركتك، تم تصحيح الخطأ.

أرسل كل من مصطفى وعمرو

تصحيحاً لصورة الطائرة المنشورة فى خبر بعنوان (آخر ظهور للطائرة المصرية المنكوبة بمطار شارل ديجول)، حيث إنها نوع مختلف عن الطائرة التى سقطت.

الرد: شكراً على مشاركتكما، تم تصحيح الخطأ.




موضوعات متعلقة..


- شكاوى ورسائل قراء "اليوم السابع" عبر "كلموا حنان".. مشاركون يصوبون أخطاء إملائية وصور بعض الأخبار.. قارئ يشكو عدم نشر تعليقاته ويزعم تعديلها.. والزميلة ترد: لا تدخل إلا بنشر التعليقات أو الاستبعاد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة