حالة الطقس اليوم الأحد 22/5/2016 فى مصر والدول العربية

الأحد، 22 مايو 2016 12:06 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 22/5/2016 فى مصر والدول العربية الطقس أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع"، لقرائه توقعات حالة الجو فى مصر و بعض الدول العربية اليوم الأحد 22/5/2016.

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الأحد، طقس حار على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى جنوب الصعيد، لطيف على السواحل الغربية نهاراً مائل للبرودة ليلاً على كل الأنحاء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على غرب البلاد قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة، والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على معظم الأنحاء.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.


الطقس فى الأردن


يتوقع ارتفاع قليل أخر على درجات الحرارة، والأجواء معتدلة فى المناطق الجبلية، وحارة نسبياً فى البادية والسهول، بينما تسود أجواء حارة فى الأغوار والعقبة والبحر الميت، كما تظهر فى ساعات ما بعد الظهر كميات من الغيوم العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول فى ساعات المساء إلى شمالية غربية متوقع أن تنشط أثناء الليل.

الطقس فى العراق


يتوقع استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوى الموسمى الحرارى على البلاد ليكون الطقس اليوم الأحد فى المناطق كافة صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة فى بغداد ستكون 39 درجة مئوية والصغرى 24 درجة، وستكون حركة الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10-20 كيلو متراً، ومدى الرؤية 8-10 كيلومترات، وفى الغبار 2-4 كيلو مترات.


الطقس فى المغرب


يكون الطقس حار إلى حار نسبى بداخل البلاد، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل المحيطية وبالواجهة المتوسطية، ويتوقع نمو سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مصحوبة بزخات عاصفية خلال الزوال، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقى المناطق.

وستهب الرياح من القطاع الغربى ضعيفة إلى معتدلة بالمنطقة الشرقية وجنوبية بالجنوب الشرقى، ومن القطاع الشمالى بباقى المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالريف والهضاب العليا، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بالسهول المحيطية والسهول الداخلية والشرق وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و 24 درجة بالجنوب الشرقى وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو حاراً وجافاً، حيث يطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوى العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


موضوعات متعلقة...



الأرصاد : ارتفاع مؤقت فى الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 41 درجة


الأرصاد: طقس لطيف على السواحل غدا معتدل على الوجه البحرى والقاهرة 29


الأرصاد: ارتفاع جديد فى الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 38 درجة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة