نقيب البيطريين: 4 مشروعات لاستثمار أموال اتحاد المهن الطبية.. شركتان للاستزراع السمكى والإنتاج الحيوانى.. وإنشاء مصنعين للقاحات مع "فاكسيرا" والمحاليل.. و"العامرى":عمل محاجر على الحدود وثلاجات للتبريد

السبت، 21 مايو 2016 01:38 ص
نقيب البيطريين: 4 مشروعات لاستثمار أموال اتحاد المهن الطبية.. شركتان للاستزراع السمكى والإنتاج الحيوانى.. وإنشاء مصنعين للقاحات مع "فاكسيرا" والمحاليل.. و"العامرى":عمل محاجر على الحدود وثلاجات للتبريد الدكتور خالد العامرى النقيب العام للأطباء البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد العامرى، النقيب العام للأطباء البيطريين، ونائب رئيس اتحاد المهن الطبية، إنه عقب انتخابه كرئيس للجنة الاستثمار بالاتحاد، اقترح عدة مشروعات لاستثمار 2 مليار و400 جنيه إجمالى ما يملكه الاتحاد، مشيرا إلى أن تلك المبالغ أصبحت تعانى نتيجة لتغير قيمة العملة، والتى ترتب عليها خسارة 30% من قيمتها، موضحا أن أموال لجنة الاستثمار يتم توجيهها للمعاش والمساعدات والإعانات.

وأضاف العامرى، خلال جلسة نقاشية، بعد تأجيل عقد الجمعية العمومية لـ3 يونيو المقبل، أن اتحاد المهن الطبية أقر خلال اجتماعه الأخير زيادة طفيفة لتحريك المعاشات من 600 جنيه، لتوصيلها إلى 700 جنيه، وسيتم طرحها على عمومية الاتحاد المقبلة، مشيرا إلى أن مكافآت ممثلى النقابات الطبية الأربعة بالاتحاد بالشركات التى يملكها، الشيكات تصدر لأصحابها لكنها يتم ردها للنقابات، قائلا: "تلك شهادة، حتى لا يتم ظلم أحدا".

وأشار نقيب البيطريين، إلى أن الدكتور السيد عبيد أمين الصندوق، اقترح منذ فترة إنشاء شركة المهن الطبية للإنتاج الحيوانى باعتبارها أحد الشركات الناجحة التى تحقق أموال للاتحاد، وفائض، مضيفا: "واقترحنا على الاتحاد طرح شركة المهن الطبية للاستزراع السمكى، ووافق الجميع، وطالبوا بإجراء دراسة لشركة ضخمة بميزانية كبيرة، بالإضافة لشركة المهن الطبية للحوم، وفتح مجزر إلى للذبح وأنفاق للتبريد على الحدود، وعمل محاجر، واعتباره مشروع قومى لدعم البلاد، على أن يتم التعاون مع وزارة الزراعة لتوزيع اللحوم".

وتابع: "الشركة الثالثة اقترحتها الدكتور حميدة الشيخ الأمين العام للبيطريين، حيث أكدت أن هناك فجوة فى انتاج اللقاحات، والكمية المطلوبة، إذ أننا ننتج 8 مليون جرعة، 4 بمعهد العباسية، والباقى من أحد المصانع الخاصة، فى الوقت الذى نحتاج فيه حوالى 12 مليون جرعة، والفجوة يتم سدها بالاستيراد، لذا فإن الاتحاد وافق مبدئيا على التعاون مع فاكسيرا بمشروع ضخم لديها لعمل مصنع كبير، والشراكة معهم".

أما المشروع الرابع، فقال نقيب الأطباء البيطريين، أن هناك نقص شديد فى المحاليل الطبية، وهى مشكلة كبيرة تشهدها مصر خلال الفترة الجارية، حتى أنها أصبحت تباع بالسوق السوداء، لذا سيعمل الاتحاد على إنشاء مصنع للمحاليل، بجانب اقتراح أحد النقباء إنشاء مصنع للحقن ذاتيه التدمير، بالإضافة لإجراء دراسة حول مصنع للألبومين، لافتا إلى أن الاتحاد شرطه بالشركات أن يكون لديه 51% كنسبة حاكمة، بجانب استثمار الأموال فى الشركات بإجمالى 26%، وباقى الأسهم يتم طرحهم لأعضاء نقابات اتحاد المهن الطبية من النقابات الأربعة "الأطباء، الصيادلة، الأسنان، البيطريين".

وأوضح الدكتور خالد العامرى، أنه خلال شهر سيتم استلام المقر الجديد لاتحاد المهن الطبية، حيث تم شرائه بأسعار أقل كثيرا من التى حددها المثمن، حسب قوله، مشيرا إلى أنه يتكون من 5 طوابق، كل منهم مساحته تصل إلى 900 متر، وكافة التكاليف تم دفعها من الاتحاد بإجمالى 32 مليون جنيه، مؤكدا أن المقر القديم لن يتم بيعه المقر باعتباره "آثر".

من ناحية أخرى، أكد الدكتور خالد العامرى نقيب الأطباء البيطريين، أن هناك متأخرات اشتراكات للأعضاء بلغت 7 مليون جنيه، لم تسدد للنقابة حتى الآن، مشيرا إلى أن النقابة سوف تفعل نصوص القانون بفصل الأعضاء غير المسددين.

وقال العامرى: "إن قانون النقابة ينص على أنه حال انقطاع العضو لعامين متتاليين عن سداد الاشتراك، يتم إنذاره أولا، وخلال 3 أشهر يتم إتاحة فرصة السداد له، وبعد ذلك يتم فصله من العضوية"، مشيرا إلى أن النقابة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تفعيل القانون فى ذلك البند، وذلك بعد نشر إعلانات بشكل واسع.

وأضاف العامرى أن هناك مشروعا لميكنة وربط النقابة العامة بالنقابات الفرعية، بهدف تقديم كافة الخدمات للأعضاء، مشيرا إلى أن مهنة الطب البيطرى تأخرت كثيرا فى مصر، بسبب المشاكل التى واجهت المهنة والنقابة على السواء، وهو ما نسعى لتلافيه خلال الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة:


نقيب البيطريين: 7 ملايين جنيه متأخرات اشتراكات.. وفصل غير المسددين قريبا


نقيب البيطريين: دعوى لزيادة بدل العدوى إلى 1000 جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة