تزامنا مع مناقشته داخل القوى العاملة.. الأحزاب تتقدم بمقترحات قانون الخدمة المدنية للجنة البرلمانية وتبحث تعديلات القانون على الجهاز الإدارى.. وتتواصل مع القوى السياسية والمسئولين بالتأمينات والضرائب

الجمعة، 20 مايو 2016 01:04 ص
تزامنا مع مناقشته داخل القوى العاملة.. الأحزاب تتقدم بمقترحات قانون الخدمة المدنية للجنة البرلمانية وتبحث تعديلات القانون على الجهاز الإدارى.. وتتواصل مع القوى السياسية والمسئولين بالتأمينات والضرائب مجلس النواب ـ صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت الأحزاب بمقترحاتها حول قانون الخدمة المدنية، إلى كتلها البرلمانية لتقديمها إلى لجنة القوى العالمة بالبرلمان، تزامنا مع مناقشة اللجنة البرلمانية لتعديلات القانون، تمهيدا لتسليمها إلى الجلسة العامة للبرلمان، فيما توقع حزب الوفد، أن يصوت البرلمان على القانون فى منتصف يونيو المقبل.

وقال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب تقدم بعدة مقترحات حول قانون الخدمة المدنية إلى الكتلة البرلمانية، خلال مناقشة لجنة القوى العاملة له، موضحا أن الكتلة البرلمانية بدأت تتواصل مع قوى سياسية بشأن تلك المقترحات للحصول على موافقات عليها.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع" أن الكتلة البرلمانية للحزب تسعى خلال مناقشتها مع القوى السياسية الممثلة فى البرلمان للوصول إلى وجهة نظر موحدة بشأن التعديلات المقترحة على قانون الخدمة المدنية يرضى جميع الأطراف تحت القبة.

وأكد الدكتور محمد فؤاد، المتحدث الرسمى للكتلة البرلمانية لحزب الوفد، أن الحزب سيلتقى السبت المقبل مع مسئوليين بالضرائب والتأمينات والجهاز الإدارى بالدولة لمناقشة تعديلات قانون الخدمة المدنية التى يناقش فى لجنة القوى العاملة بالبرلمان، معهم، والاستماع لوجهة نظرهم فى القانون.

وأضاف المتحدث الرسمى للكتلة البرلمانية لحزب الوفد، لـ"اليوم السابع" أن ما تبقى من مناقشات لتعديلات قانون الخدمة المدنية هو العلاوات الدورية ونسبتها فى القانون، موضحا أن الجنة ستبدأ فى مناقشة جدول المقارنات بين مشاريع الاحزاب ومشاريع الحكومة الأسبوع المقبل.

وتوقع النائب محمد فؤاد، أن اللجنة ستنتهى من مناقشة تعديلات قانون الخدمة المدنية وستحيلها إلى اللجنة العامة للتصويت عليها فى منتصف يونيو المقبل.

وفى السياق ذاته قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن الحزب سلم الكتلة البرلمانية مقترحات مشروع القانون الخاصة به ، بجانب وجود مشاريع قوانين لدى النواب التابعين للحزب قدموها للجنة.

وأضاف الأمين العام لحزب المؤتمر، أن الحزب سيعقد اجتماعا للمكتب الرئاسى، يوم السبت المقبل لمناقشة أداء أمانات الحزب بالمحافظات والوضع المالى للحزب، وتحديد موعد توقيت الجمعية العمومية السنوية للحزب.

وأضاف الأمين العام لحزب المؤتمر، لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيبحث خلال الاجتماع أيضا مشاريع القوانين التى سيتقدم بها الحزب إلى البرلمان خلال الدورة البرلمانية الحالية.



موضوعات متعلقة..


حزب المؤتمر يدعو الحكومة وطيارى مصر للطيران للتفاوض لإنهاء أزمة زيادة رواتبهم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة