الأهلي فى مواجهة تاريخية أمام روما الإيطالى.. الليلة

الجمعة، 20 مايو 2016 09:00 ص
الأهلي فى مواجهة تاريخية أمام روما الإيطالى.. الليلة فريق الأهلي - صورة أرشيفية
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيكون فريق الكرة بالنادي الأهلى علي موعد جديد مع المواجهات الودية العالمية حين يلتقى فى السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت الإمارات نظيره روما الإيطالى على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين فى لقاء ينتظر أن يأخذ الطابع الرسمى نظرا لقوة الفريقين ووجود عناصر على مستوى عال من الخبرات والمهارات في صفوفهما بجانب الأجواء المميزة التى ستقام فيها هذه الموقعة التى يترقبها الملايين من عشاق القلعة الحمراء وعشرات الآلاف من الجاليات العربية فى الإمارات لمشاهدة نجوم الفريق الإيطالى وعلى رأسهم الدولى محمد صلاح نجم منتخب الفراعنة بجانب نجوم الأهلى.

المباراة لا بد فيها من فائز بناءا على الشركة المنظمة لها وفى حالة التعادل بأي نتيجة سيحكتم الفريقين لركلات الجزاء ويحصل الفائز علي"كأس الأبطال" بجانب مبلغ مالى معين وهناك جائزة مالية لأفضل لاعب.

الأحمر يخوض اللقاء وسط مراهنات على تقديم عرض قوي يستطيع من خلاله رد الاعتبار بعد أن تقابلا الفريقين عام 2008 بالقاهرة ونجح روما وقتها فى الفوز بثلاثية نظيفة.

وتقابل الفريقين مرتين من قبل الأولى فى أغسطس عام 2002 علي استاد القاهرة، ونجح الأحمر في كتابة تاريخ من ذهب بعد أن تغلب علي روما بهدفين لهدف وحيد ،سجلهما وقتها كلاً من إبراهيم سعيد وإفيلينو،بينما جاء هدف الفريق الإيطالى عن طريق لمونتيلا.

وفى المواجهة الثانية عام 2008 بالقاهرة أيضا رد روما إعتباره بالفوز بثلاثية نظيفة سجلها كلا من إسبوسيتو، وماتيو، وديفيد بيتزارو، في المباراة التي كانت من تحكيم مصري وكان أشهر قرار فيها هو طرد معتز إينو.

ويأتى لقاء الليلة ضمن سياسة إدارة الأهلى فى الوصول بالفريق الأحمر للعالمية ،فيما يتعامل الهولندى مارتن يول مع المواجهة بجدية شديدة، لذلك حرص على عقد جلسات طويلة مع اللاعبين طالبهم فيها بتقديم عرض رائع أمام الفريق الإيطالى وإثبات أحقية الأحمر فى ملاقاة أندية أوروبية كبيرة.

ووضع يول يديه على نقاط القوة والضعف للتعامل معها،وهناك استقرار على اللعب بالتشكيلة الأساسية التى يخوض بها الفريق مباريات الدورى المصرى،والسعى للفوز وكأنها مواجهة رسمية خاصة،بعدما علم المدرب الهولندى بأن الجاليات العربية والمصريين فى الإمارات اشتروا عددا كبيرا من تذاكر اللقاء لمؤازرة الأحمر ولن يقبلوا الخسارة وستقوم الجالية المصرية بعمل دخلة لاستقبال نجوم الفريق الأحمر.

الجهاز الفنى للأهلى سيتجه للعب المتوازن عن طريق الكثافة العددية فى وسط الملعب عن طريق حسام غالى وحسام عاشور مع ثلاثي الشق الهجومى وليد سليمان وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا واللعب بمهاجم وحيد هو ماليك ايفونا أو جون انطوى ،فى الوقت الذى ستكون هناك تكليفات خاصة للمدافعين رامى ربيعة وأحمد حجازى برقابة النجم المصري محمد صلاح والحد من تحركاته داخل منطقة الجزاء ونفس الحال للمهاجم المخضرم فرانشيسكو توتى.

فى المقابل، يولى لوتشيانو سباليتي المدير الفنى لروما اهتماما بالغا بمواجهة الليلة لعلمه التام بقوة الفريق الأحمر وسعيه لتقديم أداء قوى،ويرى مدرب روما أن ودية الليلة هى فرصة ثمينة بالنسبة له وللجهاز المعاون من أجل تقييم بعض اللاعبين قبل حلول فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعتمد سباليتى على خبرات كبيرة داخل فريقه تتمثل فى محمد صلاح وتوتى وبيروتى وسيدو كيتا ورادجا ومايكون وكوستاس مانولاس وأنتوني روديجر وإيمرسون وستروتمان ،وطالبهم بتقديم عرض قوى يليق بثالث الكالتشيو فى الموسم المنصرم.


موضوعات متعلقة..


- شاهد وقائع المؤتمر الصحفى لودية الأهلى وروما فى دبى

- حفل عشاء يجمع نجوم الأهلي وروما الليلة فى دبي









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة