يديعوت أحرنوت: ليبرمان يقبل عرض نتنياهو بتولى حقيبة وزارة الدفاع

الخميس، 19 مايو 2016 02:04 م
يديعوت أحرنوت: ليبرمان يقبل عرض نتنياهو بتولى حقيبة وزارة الدفاع رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم أن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" افيجدور ليبرمان قبل عرض رئيس الوزراء نتنياهو لتولى حقيبة الدفاع، وسط تطلعات من الجانبين لإنهاء مفاوضات انضمام حزبه إلى الائتلاف الحاكم صباح يوم غد الجمعة.

و كان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اجتمع بعد ظهر أمس الأربعاء مع زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" افيجدور ليبرمان لبحث ضم حزبه للائتلاف الحاكم وعرض عليه تولى منصب وزير الدفاع أو وزير استيعاب المهاجرين، ورأت الصحيفة الإسرائيلية أنه إذا انضم حزب "إسرائيل بيتنا" للائتلاف، فمن المتوقع أن يتولى وزير استيعاب المهاجرين زئيف الكين حقيبة الاقتصاد المحدودة التى تشمل الصناعة والتجارة فقط.

وقال كبار المسؤولين المشاركين فى المفاوضات أنها ستنتهى فى غضون 24 ساعة، حيث أن فرص انضمام ليبرمان (للائتلاف) عالية جدا، وأن المفاوضات انتهت تقريبا، ومن جانبه، قال وزير السياحة الاسرائيلى ياريف ليفين عقب الاجتماع، "أرحب بالتقدم الإيجابى فى محادثات إضافة "إسرائيل بيتنا" للحكومة، وأنا مقتنع بأننا سنكون قادرين على التوصل إلى تفاهمات واتفاقات متبادلة بشأن بنود جدول الأعمال المهمة".

ونوهت "يديعوت أحرنوت" إلى أن نتنياهو تحدث مع وزير الدفاع الحالى موشيه يعالون هاتفيا لإبلاغه بأن منصبه قد عرض على ليبرمان، ونقلت صحيفة الاسرائيلية عن يعالون قوله اليوم الخميس أنه ليس متفاجئا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة