بالصور.. سير ذاتية وشعر فى إبداع فنانى العرب المشاركين بمهرجان ضى

الخميس، 19 مايو 2016 07:10 م
 بالصور.. سير ذاتية وشعر فى إبداع فنانى العرب المشاركين بمهرجان ضى   جاليرى ضى
كتبت بسنت جميل تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك العديد من الفنانين الشباب من مصر والدول العربية فى جاليرى ضى للشباب العربى تحت سن 35 عاماً، وبلغ عدد المشاركين بالمهرجان ما يقرب من 120 فنانا وفنانة.

وقال الفنان عبد الله العتابى عضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، والفائز بجائزة مهرجان ضى للشباب العربى تحت سن 35 عاماً، إنه سعيد بالمشاركة إذ إن الاحتفالية تعطى فرصة للتبادل الثقافى الفنى بين الدول العربية.

وأوضح "العتابى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن جاليرى "ضى" قدم فرصة حقيقية للشباب من خلال تقديم الدعم الفنى لهم وتشجيعهم لاستمرار حالات الإبداع.

وأضاف "العتابى" أن عمله الفنى الفائز يبرز الحالات الإنسانية التى تحمل مشاعر الحب والحزن والغضب.

من جانبها، قالت زينب الديشتى إحدى الفنانات المشاركات بجاليرى "ضى" إنها قدمت لوحة فنية عن نفسها لكنها مجردة من الملامح الرئيسية، ووضعت مكانها الزخرفة الإسلامية العربية.

وأشارت "زينب" إلى أنها تريد توضيح نظرة الفتيات وتفكيرهم نحو المستقبل من خلال هذا العمل الفنى، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التى طرأت على المجتمع العربى بأكمله.

وأكدت "زينب" أنها اختارت بعضا من الألوان المبهجة لتعطى نظرة مستقبلية مشرقة للحياة.

وفى السياق ذاته، قالت الفنانة فاطمة الفاضلى، إنها شاركت بمهرجان ضى بلوحة فنية مستوحاة من شعر الشيخة سعاد الصباح، وتتضمن قصيدة الشعر "لم أعد قادرة على الحب... ولا على الكراهية.. ولا على الصمت, ولا على الصراخ.. ولا على النسيان، ولا على التذكر.. لم أعد قادرة على ممارسة أنوثتى... فأشواقى ذهبت فى إجازة طويلة.. وقلبى... علبة سردين.. انتهت مدة استعمالها".

وأشارت فاطمة إلى أنها حاولت رصد الألم الذى تشكى منه المرأة فى لوحاتها الفنية.



5201616231657989مهرجان-ضى-للشباب-العربى-(4)

5201616231657989مهرجان-ضى-للشباب-العربى-(8)



موضوعات متعلقة..


المصريان معاوية هلال وأحمد صابر يحصدان المركز الأول بمهرجان ضى للشباب العربى.. تشكيليون: المعرض يساهم فى دعم الموهوبين.. ووزير الثقافة الأسبق: الشباب يحتاج دفعة لاستمرار إبداعاتهم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة