بالأرقام.. 11 نقطة تحسم الدورى رسميا للأهلى.. الزمالك يتمسك بالمعجزة الرقمية.. تعثر حامل اللقب يهدى الدرع للقلعة الحمراء مبكرًا.. الأحمر يتوج بالبطولة أمام الإسماعيلى عند النقطة "76"

الخميس، 19 مايو 2016 10:22 ص
بالأرقام.. 11 نقطة تحسم الدورى رسميا للأهلى.. الزمالك يتمسك بالمعجزة الرقمية.. تعثر حامل اللقب يهدى الدرع للقلعة الحمراء مبكرًا.. الأحمر يتوج بالبطولة أمام الإسماعيلى عند النقطة "76" فريق الأهلى ودرع الدورى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يومًا بعد يوم يقترب الأهلى من خطف بطولة الدورى، بعد أن استعاد نجومه نغمة التألق هذا الموسم لاسيما بعد أن حقق فوزا صعبا على الإنتاج الحربى بهدفين دون رد رفع بها رصيده من النقاط إلى 65 نقطة بعد خوض 28 مباراة فى منافسات بطولة الدورى العام هذا الموسم فى حين رفع الزمالك رصيده إلى 57 نقطة بعد خوض 28 مباراة فى المسابقة المحلية كان آخرها الفوز على الاتحاد السكندرى بهدف دون رد.

وعلى الرغم من اقتراب الأهلى نظريًا ورقميا من حصد الدرع هذا الموسم إلا أن تعثره فى أكثر من مباراة فى اللقاءات المقبلة إن حدث مع استمرار صحوة الزمالك تعنى انقلاب الأمور رأسًا على عقب على قمة المسابقة مع الوضع فى الاعتبار أن فوز الأهلى فى المواجهات الـ4 القادمة بالدورى حتى مع استمرار فوز الزمالك يعنى حسم الفارس الأحمر رسميًا الدورى الممتاز.

"اليوم السابع" تقدم حسابًا رقميًا للمنافسة على اللقب بعد انتهاء مباراتى الأهلى والزمالك أمام الإنتاج الحربى والاتحاد السكندرى على الترتيب.

الأهلى يحتل صدارة الترتيب برصيد 65 نقطة فى حين يمتلك الزمالك 57 نقطة ويتبقى للفريقين خمس مواجهات فضلا عن لقائهم معا فى الجولة الأخيرة للمسابقة .

حسم البطولة


وبالنظر حسابيًا أنه فى حالة فوز الأهلى بالـ4 مواجهات القادمة يرفع رصيده إلى 77 نقطة فى حين يرفع الزمالك رصيده من النقاط إلى 69 نقطة حال الفوز فى الـ 4 مواجهات القادمة له، ليظل الفارق 8 نقاط قبل مباراتين فقط من نهاية المنافسة المحلية رسميًا بالأسبوع الـ38.

بما يعنى أن فوز الأهلى على المقاولون العرب ثم الداخلية ثم المصرى البورسعيدى ثم الإسماعيلى يرفع رصيده للنقطة 77 ومع فوز الزمالك أيضا على المقاصة ثم إنبى ثم اتحاد الشرطة ثم المصرى البورسعيدى يرفع رصيده للنقطة 69، وهو ما يعنى انتهاء المنافسة رقميًا لصالح الأهلى وإعلان تتويجه باللقب رسميا حتى مع خسارته فى آخر جولتين أمام الاتحاد والزمالك، وفوز الزمالك على سموحة والأهلى، لأن رصيده سوف يصبح 75 نقطة ولن يصل للنقطة 77 .

تعثر أحد الفريقين


يبقى الوضع فى الاعتبار أن تعثر الزمالك فى أى مباراة قادمة قبل مباراة الإسماعيلى الحاسمة التى تشهد تتويج الفريق الأحمر رسميا مع استمرار انتصارات الأهلى تهدى الدرع رسميًا للقلعة الحمراء مع النظر أيضًا أنه حال تعثر الأهلى واستمرار صحوة الزمالك يتقلص الفارق بين الفريقين ليتأجل حسم إسم البطل حتى الاسبوع الأخير للمسابقة الذى يشهد صدام القطبين وجها لوجه فى 9 يوليو المقبل.

جدير بالذكر أن الأهلى يحتاج حسابيا إلى الفوز بـ12 نقطة فى الـ4 مواجهات المقبلة له بالدورى دون النظر إلى نتائج الزمالك الذى لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز وانتظار تعثر المتصدر.


أخبار متعلقة


- قبل 7 جولات من "تتر النهاية" أمام الزمالك.. الأهلى بطلا للدورى بأوامر "مباريات الدور الأول".. الأحمر يعود لمنصة التتويج بشرط "تكرار النتائج" وبفارق الـ8 نقاط مع الأبيض.. المصرى والداخلية أصعب المحطات
- بالفيديو.. صالح جمعة: الدورى للأهلى.. وكنت خارج أزمة عماد متعب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة