مفاجأة.. اتحاد الكرة يدرس زيادة عدد الهابطين إلى 5 أندية

الأربعاء، 18 مايو 2016 07:00 ص
مفاجأة.. اتحاد الكرة يدرس زيادة عدد الهابطين إلى 5 أندية مجلس إدارة اتحاد الكرة
كتب محمد مراد - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مفاجأة جديدة، يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة زيادة عدد الأندية التى ستهبط إلى القسم الثانى إلى 5 أندية بدلا من 3، بعدما تلقى مجلس الجبلاية إخطارا من الإتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" يفيد بتعديل نظام البطولات الأفريقية التى يشارك فيها الأندية المصرية.

وقرر الكاف خلال الجمعية العمومية الأخيرة التى قادها الكاميرونى عيسى حياتو، تغيير نظام بطولة دورى أبطال أفريقيا من خلال بدء مرحلة المجموعات من دورالـ 16 بدلا من دور ربع النهائى كما هو متبع فى النسخة الحالية من البطولة، بجانب انتقال الفرق التى خسرت فى دور الـ 32 للعب بنفس الدور ولكن فى مسابقة الاتحاد الأفريقى.

ووفقا لمصدر مسئول بإتحاد الكرة، فإن هذا النظام الجديد سيجعل اتحاد الكرة فى مأزق كبير بسبب جدول الدورى الجديد الذى سيكون مضغوطا بنسبة كبيرة، لأن النظام الجديد للبطولات الافريقية يجعل عمر البطولة أطول، وهو ما كان من المفترض أن يراعيه الكاف قبل إعلانه حتى تستطيع الاتحادات توفيق أوضاعها.

تابع أن اتحاد الكرة قد يلجأ إلى زيادة عدد الأندية الهابطة إلى القسم الثانى من 3 إلى 5 أندية، على أن يتم ذلك الموسم المقبل، وليس الموسم الحالى، بحيث يصبح عدد أندية الدورى الممتاز 16 ناديا بدلا من 18 ناديا، بحيث يقل عدد الأسابيع الخاصة بالدورى.

أوضح أن جدول الدورى الجديد سيشهد توقفات عديدة بسبب مشاركة المنتخب فى أمم افريقيا 2017 بالجابون، وكذلك مباريات الفراعنة خلال شهرى نوفمبر وديسمبر المقبلين فى تصفيات مونديال 2018، وهو ما يجعل الجبلاية فى مأزق وتدرس جديا تقليص عدد الأندية الهابطة إلى 5 أندية بدلا من 3.


اخبار متعلقه :

- أبو ريدة يجتمع بجهاز المنتخب الجمعة لمناقشة أزمة غالى

- اتحاد الكرة يٌطالب كوبر ببرنامج الاستعداد لـ 2017 منعا للصدام فى الدورى الجديد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة