فى اليوم العالمى للمتاحف.. لجنة السياحة بالبرلمان تطرح مقترحات لتطويرها.. وتنظم زيارة للمتحف الملكى بوزارة الخارجية.. ومطالب بإنشاء متحف بكل محافظة.. وتحويل المتاحف القديمة إلى فنادق عالمية

الأربعاء، 18 مايو 2016 04:40 م
فى اليوم العالمى للمتاحف.. لجنة السياحة بالبرلمان تطرح مقترحات لتطويرها.. وتنظم زيارة للمتحف الملكى بوزارة الخارجية.. ومطالب بإنشاء متحف بكل محافظة.. وتحويل المتاحف القديمة إلى فنادق عالمية النائبة إيفلين بطرس عضو لجنة السياحة بالبرلمان
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع اليوم العالمى للمتاحف، أعلن عدد من أعضاء لجنة السياحة بالبرلمان عن مقترحات تطوير المتحالف المصرية، لحمايتها وتشجيع السياحة الخارجية، عبر تحويل بعض المتحالف القديمة إلى فنادق عالمية، وإنشاء متحف فى عاصمة كل محافظة.

وفى هذا الإطار، نظمت لجنة السياحة بالبرلمان، زيارة صباح اليوم الأربعاء، إلى المتحف الملكى بوزارة الخارجية، بمناسبة اليوم العالمى للمتاحف، وذلك لمشاهدة الآثار المصرية القديمة وتشجيع السياح على زيارة مصر.

وقالت النائبة إيفلين بطرس، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" إن الزيارة تأتى ضمن زيارات ستقوم بها اللجنة خلال الفترة المقبلة لعدد من المتاحف، للوقوف على أبرز المشاكل التى تعانى منها ومتابعة التجديدات بها.

وأضافت عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن من بين أهداف زيارة المتاحف أيضا معرفة سبل حماية الآثار، والوسائل التى تعتمد عليها فى تشجيع السياحة الخارجية.

وفى السياق ذاته، قال النائب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعا لأعضائها الأحد المقبل، لمناقشة قضية الحج مع اقتراب موسم الحج فى شهر ذى الحجة المقبل، والوقوف على أبرز الأزمات الذى تواجه موسم الحج لحلها.

وأضاف وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع أن لديه اقتراح بأن يتم تحويل القصور القديمة إلى فنادق عالمية بنفس الطراز، وعمل تسويق عالمى لها لاستغلالها فى السياحة الأجنبية.

من جانبه، أكد النائب أشرف عزيز، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أهمية أن يكون هناك متحف فى عاصمة كل محافظة، مما يساهم فى رواج السياحة، موضحًا أن هناك إهمال للمتاحف المفتوحة.

وبمناسبة اليوم العالمى للمتاحف، أضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" ، أن مثل هذه المتاحف متواجدة فى معظم دول العالم، وتلقى رواجًا كبيرًا من قبل السياح الأجانب، وتساهم فى جذب السياحة الخارجية.

وأشار عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إلى أنه يجب الاهتمام بمخازن الآثار فى مصر.




موضوعات متعلقة..


نائب عن الفيوم: رئيس الحكومة سيعلن قرارات اقتصادية صعبة أمام البرلمان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة