سمير عثمان بعيد عن مستواه وتغاضى عن ركلتى جزاء فى مواجهة الزمالك والاتحاد

الثلاثاء، 17 مايو 2016 12:01 ص
سمير عثمان بعيد عن مستواه وتغاضى عن ركلتى جزاء فى مواجهة الزمالك والاتحاد الحكم سمير عثمان
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المباراة.. الاتحاد السكندرى X الزمالك
الملعب.. استاد الاسكندرية .... مؤجلات الجولة الـ24 من عمر الدورى الممتاز
الحكم .... سمير عثمان ...المساعد الأول الدولى ضياء السكران .. المساعد الثانى .. وائل مصطفى ....الحكم الرابع .. عصام التلوانى .. نتيجة المباراة فوز الزمالك بهدف دون رد.

ظهر الحكم سمير عثمان بعيدا عن مستواها الفنى رغم أنه لدية خبرة إدارة مثل هذه المباريات ولكنة لم يحسن تقدير بعض الأخطاء الفنية المؤثرة والعقوبات الإدارية ( الانذار -الطرد) وحاول التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة ومتابعة الهجمات المرتدة السريعة إلا أنه ظهر علية الاجهاد فى الثلث ساعة الأخير من المباراة.

تدخل الحكم بالصفارة كثيرا واحتسب 40 خطا فنيا على الفريقين لكنه تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح باسم مرسى مهاجم الزمالك بعدما دفعة الهانى سليمان حارس مرمى الاتحاد بيده داخل منطقة الجزاء واحتسابها الحكم خطأ على باسم مرسى وأشهر له البطاقة الصفراء فى تقدير فنى وإدارى خاطئ فى الدقيقة 73 من عمر المباراة.

كما تغاضى الحكم عن ركلة جزاء لصالح مهاجم الاتحاد يوسف أوباما بعدما لعب معه بإهمال حارس الزمالك محمود جنش فى الدقيقة 30 وأشار باستمرار اللعب وأحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة ولم يكن حاسما مع اعتراضات اللاعبين.

اشهر سمير عثمان البطاقة الصفراء فى مناسبتين للتهور والاعتراض للاعب الاتحاد مصطفى جابر فى الدقيقة 41 وباسم مرسى مهاجم الزمالك فى الدقيقة 74 من عمر اللقاء .

كما اغفل الحكم اشهار البطاقة الصفراء فى اكثر من مناسبة ابرزها لثنائى الاتحاد هيرمان كواو وهشام شحاتة للتهور ومنع هجوم واعد فى الدقيقتين 30 و 60 كما أغفل إشهار البطاقة الحمراء (انذار ثانى) للاعب الاتحاد مصطفى جابر لمسك الخصم من التيشيرت ومنعه من الاستحواذ على الكرة فى الدقيقة 80.
كما لم ينذر ثنائى الزمالك معروف يوسف وأحمد توفيق للعب بأقصى درجات التهور فى الدقيقتين 38 و 66 من عمر اللقاء.

المساعدان .. ظهرا بيقظة وتابعا الهجمات المرتدة بشكل جيد وسمحا باستمرار اللعب أكثر من مرة فى توقيت مناسب خاصة المساعد الثانى وأشارا المساعدان على 4 حالات تسلل فى متابعة جيدة إلا ان المساعد الاول يؤخذ عليه أنه سمح باستمرار اللعب فى الدقيقة 55 رغم تسلل مهاجم الزمالك مايوكا واسفرت عن ركلة ركنية كما تعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع.. لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد وتعاون الحكم طبقا للقانون.

الدرجات.. الحكم... 8.00 ...المساعد الاول ..8.2...المساعد الثانى....8.4 ..الحكم الرابع..8.5



اخبار متعلقة.


- بالفيديو.. "تهاون"الحنفى وركلة جزاء المحلة أبرز سقطات التحكيم بالجولة الـ28 للدورى


- الصباحى يحسن تقدير الأخطاء المؤثرة بمواجهة الزمالك وبتروجت











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة