أخبار ليبيا اليوم.. حكومة الوفاق ترحب برفع حظر التسليح عن الجيش الليبى

الثلاثاء، 17 مايو 2016 07:04 م
أخبار ليبيا اليوم.. حكومة الوفاق ترحب برفع حظر التسليح عن الجيش الليبى خليفة حفتر
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا اليوم على ترحيب حكومة الوفاق الوطنى بتأييد مجموعة الدول الداعمة للجيش، كما تناولت أخبار ليبيا اليوم إلى تأكيد وزير الخارجية فى حكومة الوحدة أن الفصائل المتنافسة توصلت إلى اتفاق على وجود مؤسسة واحدة للنفط.

وأبرزت أخبار ليبيا اليوم ترحيب حكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا، اليوم الثلاثاء، بتأييد مجموعة الدول الداعمة لها رفع الحظر عن تسليحها، معتبرة أن ذلك سيشكل ركيزة لبناء جيش موحد، فيما استنكرت القوات الموالية لسلطات الشرق حصر التسليح بحكومة طرابلس.

ومن جانبها شنت قوات حكومة الوفاق هجوما بهدف استعادة السيطرة على منطقة استراتيجية شرق العاصمة سقطت فى أيدى تنظيم داعش، فى عملية قتل فيها أربعة من عناصر القوات الحكومية وتخللتها غارات استهدفت مواقع للتنظيم الجهادى.

وذكرت أخبار ليبيا اليوم أن الأمم المتحدة تفرض حظرا على تصدير الأسلحة إلى ليبيا منذ العام 2011 مع انطلاق الانتفاضة الشعبية ضد نظام معمر القذافى، لكن القوى الكبرى والدول المجاورة لليبيا أعلنت الاثنين فى اجتماع وزارى فى فيينا ضم 25 دولة وهيئة دولية تأييدها رفع حظر الأسلحة.

وأكدت هذه الدول عزمها على دعم طلب بهذا الشأن ستقدمه حكومة الوفاق إلى لجنة الأمم المتحدة للعقوبات حول ليبيا، ما سيفسح المجال أمام الحكومة لشراء الأسلحة اللازمة والتجهيزات لمواجهة الجماعات الإرهابية التى تحددها الأمم المتحدة، كما أبدت الدول استعدادها لتزويد الحكومة بهذه الأسلحة. وتخضع القوات العسكرية فى الغرب الليبى إلى سلطة حكومة الوفاق الوطنى، بينما يقود الفريق أول ركن خليفة حفتر مدعوما من البرلمان، قوات فى الشرق الليبى مؤيدة لحكومة لا تحظى بالاعتراف الدولي.

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم تصريحات وزير الخارجية فى حكومة الوحدة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، بإن الفصائل المتنافسة توصلت إلى اتفاق من حيث المبدأ على وجود مؤسسة واحدة للنفط فى البلد العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".



موضوعات متعلقة


الليبيون يوافقون مبدئيا على وجود مؤسسة موحدة للنفط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة