أخبار إيطاليا .. الإدعاء الإيطالى يطلب السجن 18 عاما لقائد سفينة مهاجرين

الثلاثاء، 17 مايو 2016 10:13 م
أخبار إيطاليا .. الإدعاء الإيطالى يطلب السجن 18 عاما لقائد سفينة مهاجرين سفينة مهاجرين - صورة أرشيفية
روما (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلب مدعون إيطاليون اليوم الثلاثاء معاقبة قبطان سفينة كانت تنقل مهاجرين وغرقت مما أسفر عن مقتل نحو 800 شخص بالسجن 15 عاما بتهمة القتل غير العمد والاتجار الدولى بالبشر.

ونجا 28 شخصا فقط من الكارثة التى وقعت فى أبريل نيسان من العام الماضي. وما زالت مئات الجثث محاصرة فى جوف السفينة الغارقة التى تحاول البحرية الإيطالية انتشالها بعد أن انتشلت 118 جثة، ودفع الغضب من الحادث قادة الاتحاد الأوروبى إلى تعزيز قوة البحث والانقاذ التابعة له فى البحر المتوسط بعد أيام على الكارثة.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن أكثر من 320 ألف مهاجر وصلوا إلى سواحل إيطاليا فى العامين الماضيين ولقى نحو سبعة آلاف مهاجر حتفهم فى البحر المتوسط أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، ودعا المدعيان أندريا بونومو وروكو ليجورى القاضى فى محكمة كاتانيا لإدانة محمد على مالك (27 عاما).

وقال ماسيمو فيرانتى محامى مالك -وهو تونسى الجنسية- إنه لم يكن قبطان السفينة ودفع مالا ليسافر على متنها مثل باقى المسافرين، وطلب المدعيان معاقبة السورى محمود بخيت (26 عاما) الذى كان مساعد القبطان وفقا للناجين بالسجن ست سنوات. وينفى بخيت بدوره ارتكاب أى جريمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة