أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد موجة الحرائق بالقاهرة والمحافظات.. الأجهزة الرقابية تفتش على وسائل الإطفاء والأمن الصناعى بالمؤسسات.. الحماية المدنية توزع إرشادات لتجنب اندلاع النيران.. وتؤكد: زيادة الخطوط الساخنة لتلقى البلاغات

الإثنين، 16 مايو 2016 05:30 ص
بعد موجة الحرائق بالقاهرة والمحافظات.. الأجهزة الرقابية تفتش على وسائل الإطفاء والأمن الصناعى بالمؤسسات.. الحماية المدنية توزع إرشادات لتجنب اندلاع النيران.. وتؤكد: زيادة الخطوط الساخنة لتلقى البلاغات حريق الرويعى - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى ومحمد فرج أبو العلا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر أن الأجهزة الرقابية استهدفت المصانع والشركات الكبرى بحملات مفاجئة، للتأكد من وجود اشتراطات الحماية المدنية، ووجود طفايات وأدوات الحريق اللازمة لمكافحة النيران.

كما شددت الجهات المعنية على عدم منح المصانع والشركات الجديدة تصاريح لبدء العمل، إلا بعد استكمال اشتراطات السلامة، وتوافر أدوات الحماية المدنية بالمبانى الجديدة لمقاومة النيران، ومكافحة الحرائق حال اندلاعها.

وتأتى هذه الخطوات بعد اندلاع العديد من الحرائق على مستوى الجمهورية التى التهمت العديد من المصانع والشركات والمحال التجارية والمبانى الحيوية، فى ظل عدم توافر اشترطات الحماية المدنية الكاملة بمعظم المبانى.

كما عقدت قيادات الحماية المدنية ورش عمل وتدريب لمسئولى الأمن الصناعى بالمصانع، لتدريبهم على التعامل مع حالات الطوارئ، وإسداء النصائح العامة للعمال بعدم اشعال السجائر داخل المصانع، والتأكد من سلامة التيار الكهربائى لتفادى حرائق الماس الكهربائى، فضلا عن التعامل المثالى داخل المصانع التى تحتوى على مواد قابلة لسرعة الاشتعال وأخذ الحيطة والحذر.

ووزع قطاع الحماية المدنية بوزارة الداخلية، كتيبات تتناول الإرشادات العامة لمكافحة الحرائق وطرق تجنبها، سواء داخل المنازل أو الشركات والمصانع والمبانى الحيوية، فى إطار حرص الحماية المدنية على الوقاية من الحرائق، وضمان عدم اندلاعها من الأساس.

كما وزعت الحماية المدنية إرشادات عامة على المصانع والشركات، لتجنب الحرائق وطرق التعامل مع النيران فى بداية اندلاعها قبل أن يتفاقم الأمر.

وشدد قطاع الحماية المدنية على المواطنين سرعة الإبلاغ عن أية حرائق فور اندلاعها على الخط السريع 122، حيث تم زيادة الخطوط لاستيعاب جميع البلاغات وسرعة التعامل معها كسباً للوقت.

وكانت البلاد قد شهدت عدة حرائق متتالية فى العديد من المناطق على مستوى الجمهورية، لعل أبرزها حريق الغورية، والرويعى، والواحات، وحريق مبنى محافظة القاهرة، حيث تخطت البلاغات مؤخرا الـ150 بلاغا على مستوى الجمهورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

انتم لسه هتفكرو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة