بالصور.. القطط تزاحم المرضى فى مستشفى حميات منوف.. ودورات المياه غير آدمية .. وإهمال المرضى شعار الأطباء.. وكيل الصحة بالمنوفية: جولاتنا مستمرة لرصد التجاوزات وإحالة المسؤولين عنها للتحقيق

الإثنين، 16 مايو 2016 09:05 م
بالصور.. القطط تزاحم المرضى فى مستشفى حميات منوف.. ودورات المياه غير آدمية .. وإهمال المرضى شعار الأطباء.. وكيل الصحة بالمنوفية: جولاتنا مستمرة لرصد التجاوزات وإحالة المسؤولين عنها للتحقيق القطط تزاحم المرضى فى مستشفى حميات منوف
المنوفية _ محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمثل مستشفى الحميات بمدينة منوف بمحافظة المنوفية ذورة الإهمال فى المنظومة الصحية بالمحافظة فلو اضطرتك الظروف وكتب الله عليك دخوله للكشف على إحدى الحالات أو زيارة أحد المرضى فسترى وقتها ما يثير استياءك ويقذى عينيك بداية من القطط تملأ المستشفى وتسكنها مع المرضى، بالإضافة إلى عدم الرعاية والاهتمام بالمرضى من قبل الأطباء الذين انشغلوا بالعيادات الخاصة، وكذلك دورات المياه التى لا تصلح للاستخدام نهائيا بسبب الإهمال فى تنظيفها، بالإضافة أيضا إلى تراكم القمامة أمام المستشفى.

فى البداية يقول إسلام مسعود، من أهالى المركز، إننى ذهبت إلى زيارة أحد أقاربى وقمت معه لمساعدته لدخول دورة المياه، وفوجئت بالحشرات تملأ الحمام، وذلك بسبب ضعف منظومة النظافة فى المستشفى، فالعمال كل ما يشغلهم هو جمع المال من الزائرين للمرضى، بالإضافة إلى القطط التى تملأ جميع أنحاء المستشفى.

ويضيف: محمود عمر أننا نعانى أشد المعاناة بسبب قلة العناية بالمرض من قبل الأطباء وأعضاء هيئة التمريض بالمستشفى، مؤكدا أننى جلست مع شقيقى لمدة 3 أيام لم أر الأطباء سوى بالنهار، أما فى الوقت المتأخر من اليوم فلم يأت أحد منهم إلينا للكشف على الحالات أو متابعتها، وهذا الأمر يتسبب فى وفاة الحالات بسبب عدم الرعاية بالإضافة إلى سوء منظومة النظافة بالمستشفى، سواء فى الغرف أو الطرقات أو دورات المياه، والدم والقاذورات تملأ السلة التى بجوار المرضى ولا يتم تغييرها إلا مرة واحد فى اليوم.

واستنكر أسلوب تعامل الأطباء والموظفين واعتبارهم مجرد أرقام ليس أكثر، وقال إن معظم مخالفات المستشفيات العامة ومنها مستشفى حميات منوف هى نتيجة لضعف الإمكانيات المادية، إضافة للتعامل مع الفقراء على أنهم عبء زائد على المجتمع، وليس باعتبارهم مواطنين لهم حق أصيل فى الحصول على العلاج على نفقة الدولة.

ويقول أحمد محمود أحد المرضى المحتجزين بمستشفى حميات منوف، إننا نعانى بسبب عدم الاهتمام بالمواطن البسيط قائلا: "بمعنى أصح الفقراء اللى مش عارفين يكشفو فى مستشفيات خاصة علشان قلة المرتبات وعلى العموم منهم لله الأطباء اللى مابيعاملوش ضميرهم".

ومن جانبها قالت الدكتور هناء سرور وكيلة وزارة الصحة بالمنوفية، إننا نقوم بجولات على المستشفيات والوحدات الصحية وخاصة المستشفيات العامة وفى حالة رصد أى تجاوز أو إهمال يتم تحويل المسئولين إلى التحقيق على الفور، مؤكدة أنه فى آخر الجولات تمت إحالة 56 طبيبا وصيدليا وإداريا وعاملا بمستشفى تلا المركزى للتحقيق بسبب غيابهم عن العمل .

وأضافت أن العاملين بمنظومة الصحة يعملون من أجل خدمة المرضى وتقديم أعلى خدمة لهم وهذا حق واجب علينا تقديمه للمرضى.


القطط تزاحم المرضى فى مستشفى حميات منوف (1)

القطط تزاحم المرضى فى مستشفى حميات منوف (2)

القطط تزاحم المرضى فى مستشفى حميات منوف (3)

القطط تزاحم المرضى فى مستشفى حميات منوف (4)

القطط تزاحم المرضى فى مستشفى حميات منوف (5)

القطط تزاحم المرضى فى مستشفى حميات منوف (6)

القطط تزاحم المرضى فى مستشفى حميات منوف (7)

القطط تزاحم المرضى فى مستشفى حميات منوف (8)



موضوعات متعلقة..


- محافظ المنوفية ورئيس الجامعة يضعان حجر أساس "الفنى للتمريض" بمنشأة سلطان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة