بالصور.. شائعة إعانة رمضان وراء تجمع المئات أمام التضامن الاجتماعي بقنا

بالصور.. شائعة إعانة رمضان وراء تجمع المئات أمام التضامن الاجتماعى بقنا

الأحد، 15 مايو 2016 05:24 م
بالصور.. شائعة إعانة رمضان وراء تجمع المئات أمام التضامن الاجتماعى بقنا تجمع المواطنين امام التضامن الاجتماعى بقنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

>> وكيل التضامن: لا نعرف مصدر الشائعة وتلقينا حوالى 6 آلاف طلب وهناك من يستغلون المواطنين البسطاء بالقرى



على الرغم من الارتفاع الشديد فى درجة الحرارة بمحافظة قنا فإن المئات من المواطنين يقطعون عشرات الكيلو مترات منذ أيام، ويتكبدون مشقة السفر فى محاولة للحصول على إعانة شهر رمضان من مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة قنا بعد "الشائعة" التى دفعت المئات من المواطنين للتجمع بمحيط مديرية التضامن الاجتماعى وديوان عام محافظة قنا على خلفية ما تردد عن صرف إعانة 1000 جنيها لشهر رمضان من المحافظة والتضامن الاجتماعى بمحافظة قنا لمحدودى الدخل.

وتقول السيدة سعاد ح من إحدى قرى المحافظة التى تبعد عشرات الكيلو مترات من المحافظة وتتكبد والعشرات من السيدات معاناة الانتقال، إنها جاءت بعد ما تردد بالقرية عن نشر إعلان من التضامن الاجتماعى بصرف إعانة مالية لمحدودى الدخل تصل إلى 1000 جنيها تزامنا مع دخول شهر رمضان.

وأضاف حسين م، عامل باليومية، إنه جاء بناء على ما سمعه من أقاربه عن صرف إعانة شهر رمضان للأسر الفقيرة من مديرية التضامن الاجتماعى، مضيفا أنه على الرغم من وجود وحدات بالقرى فإن صرف الإعانة يأتى من خلال تقديم طلب يتم بيعه بمبلغ 10 جنيهات أمام التضامن الاجتماعي وديوان عام المحافظة من قبل بعض الشباب الذين يتطوعون بملء البيانات للمواطنين الذين لا يجيدون القراءة والكتابة وإرفاقه بشهادة ميلاد مميكنة لأفراد الأسرة ومصدر دخلها.

من جانبها قالت إحدى المواطنات رفضت ذكر اسمها إنها أرمله ولديها 3 أطفال وليس لديها مصدر رزق وجاءت بعدما ردد العشرات من الأهالي بقريتها دندرة أنهم تقدموا بطلبات للحصول على إعانة شهر رمضان من مديرية التضامن الاجتماعى وأنها تعاني بشكل شبه يومي لتقف في طابور طويل في محاولة للوصول إلى صرف إعانة أو أي منحة ماليه لتتمكن من تربيه أطفالها اليتامي الأمر الذي دفعها لقطع المسافة مع ارتفاع درجة الحرارة أملا في صرف الإعانة التي انتشرت خلال الأيام الماضية على حد قولها.

من جانبه نفى حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، ما تردد عن صرف إعانة تزامنا مع شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن المديرية لا تعرف مصدر الشائعة وتعمل فقط حاليا في مشروع تكافل وكرامة والذي يتم تطبيقه بناء علي شروط محددة يتم تطبيقها علي المواطنين بشكل عادل.

وأضاف الباز أنه بلغ عدد المتقدمين لمشروع تكافل وكرامة 135 ألف أسرة تم قيدهم في البرنامج بالفعل وهناك 53 ألفا و500 أسرة يقومون بالصرف.

وأوضح الباز أن هناك من يستغلون المواطنين البسطاء بالقرى من خلال إيهامهم بنقلهم لمديرية التضامن بقنا لصرف الإعانة وملء استمارات الإعانة مقابل مبالغ مالية، موضحا أن هناك 115 وحدة تضامن موجودة بقرى مراكز المحافظة المختلفة لخدمة أبناء المحافظة.

وكشف الباز أن الأعداد الكبيرة التي تصل يوميا إلى مقر المديرية تمنع الموظفين من دخولهم لمقر عملهم إلا بعد استلام الطلبات التى وصل عدد الطلبات المقدمة على خلفية الشائعة ما يقرب من 6 آلاف طلب خلال أيام قليلة، مشيرا إلى أن المديرية اتخذت إجرائها لتحذير الأهالى من خلال نشر تكذيب على أبواب مديرية التضامن والوحدات الاجتماعية، بالإضافة إلى إخطار الجهات الأمنية، محذرا المواطنين من عدم الانسياق وراء الشائعات وأن المديرية لن تتوانى عن خدمة أهالي المحافظة وسيتم الإعلان عن أي منحة مقدمة لمحدودي الدخل، مضيفا أنه تم التنسيق مع مديرية الأوقاف للنشر من خلال المساجد عن عدم الانسياق وراء الشائعات.

ومن جانبه أكد مصدر مسئول أنه تم ضبط أحد الأشخاص بقرية أولاد عمرو يقوم بالنصب على المواطنين من خلال توزيع استمارات طلب إعانة مقابل مبلغ مالى يتم تحصيله من المواطنين.

تجمع-المواطنين-امام-التضامن-الاجتماعى-بقنا-(1)

تجمع-المواطنين-امام-التضامن-الاجتماعى-بقنا-(2)

تجمع-المواطنين-امام-التضامن-الاجتماعى-بقنا-(3)

تجمع-المواطنين-امام-التضامن-الاجتماعى-بقنا-(4)

تجمع-المواطنين-امام-التضامن-الاجتماعى-بقنا-(5)


موضوعات متعلقة:


- محافظ الأقصر يقرر إلغاء عمل رجال النظافة من 12 لـ4 عصراً لشدة حرارة الجو










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة