اجتماع السكرتير العام والمساعد لمحافظة المنوفية بلجنة تفتيش التنمية المحلية

الأحد، 15 مايو 2016 04:06 م
اجتماع السكرتير العام والمساعد لمحافظة المنوفية بلجنة تفتيش التنمية المحلية اجتماع محافظة المنوفية - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع اليوم اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة المنوفية، ومصطفى بيومى السكرتيرالعام المساعد، بلجنة التفتيش والرقابة التابعة لوزارة التنمية المحلية، برئاسة الدكتور مختار الخولى وكيل أول الوزارة، وبحضور رؤساء المدن والمراكز ووكيلة وزارة الصحة.

يأتى ذلك بهدف تقديم الدعم والمعاونة فى عدة محاور، أهمها موقف تنفيذ برامج الخطط الاستثمارية وخطة الطرق والرصف، والتعديات على (أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخلفات البناء)، ومنظومة النظافة، فحص شكاوى هامة وعاجلة خاصة بالمحافظة.

وأكد رئيس لجنة التفتيش والرقابة أن هدف اللجنة مناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية الخاصة بالعام المالى الحالى، ومناقشة أهم المعوقات التى حالت دون اكتمال تنفيذ بعض المشاريع الخاصة برصف الطرق وتوصيل الكهرباء وتحسين البيئة و توضيح المفاهيم، ونقل التجارب الناجحة بين المحافظات، بالإضافة إلى مشاركة المواطنين بالرأى وتقديم المقترحات لوضع الخطة الاستثمارية للعام المالى الجديد و بناء الثقة وتحقيق الشفافية بين المواطن والدولة.

وأوضح مسؤول التعديات باللجنة أنه سيتم فحص إجرءات التراخيص ومدى نشاط عملية الإزالة الفورية وتنفيذ الغرامة، واتباع الإجراءات القانونية الصحيحة، ومتابعة المحاضر والوقوف على معوقات التنفيذ فى بعض المراكز.

وناقشت اللجنة آليات النهوض بمنظومة النظافة، ومدى إمكانية إسنادها لشركات القطاع الخاص، وتطبيق فكرة الجمع من المنبع (الوحدات السكانية)، على أن تتم هذه الفكرة على الشوارع الرئيسية بالعاصمة كتجربة بدائية.

كما أكد مسئول فحص الشكاوى أن محافظة المنوفية تعد من المحافظات المتقدمة فى معدلات حل المشكلات الخاصة بمواطنيها، وأنه سيتم تنفيذ مأموريات للتفتيش وفحص الشكاوى على حى غرب وشرق بشبين الكوم ومركز بركة السبع وأشمون وقويسنا على مدار هذا الأسبوع.

كما دعا السكرتير العام رؤساء المدن والمراكز بالتعاون مع أعضاء اللجنة، وتوفيرالمعلومات اللازمة لتحقيق هدف اللجنة، وتقييم الخدمات المقدمة للمواطن وتحقيق المساواة بين القرى والمدن فى توزيع هذه الخدمات.



موضوعات متعلقة..


- محافظ المنوفية يوافق على إنشاء 14 مخبزا جديدا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة