لويس إنريكى.. كيف أنقذ المدرب الإسبانى موسم برشلونة؟

السبت، 14 مايو 2016 09:46 م
لويس إنريكى.. كيف أنقذ المدرب الإسبانى موسم برشلونة؟ إنريكى يحتكر الليجا فى موسمين مع برشلونة
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح لويس إنريكى المدير الفنى لبرشلونة فى إنقاذ الموسم بالتتويج بلقب الدوري الإسباني والاحتفاظ باللقب للموسم الثانى على التوالى بعد "الوعكة" التى عصفت بالفريق خلال الجولات الماضية وتحديدًا منذ الهزيمة من الغريم التقليدى ريال مدريد فى الكلاسيكو (1-2)، حيث تمكن من العودة سريعًا ورغم استمرار المنافسة مع الفريق الملكى حتى الجولة الأخيرة حسم البارسا اللقب لصالحه.

لعل أبرز الأرقام التى حطمها إنريكى مع برشلونة هذا الموسم الوصول لـ39 مباراة بدون هزيمة حيث تخطى العديد من الأرقام أبرزها رقم الغريم ريال مدريد بعدم الهزيمة فى 34 مباراة متتالية ثم ميلان الإيطالى "36 مباراة"، ولكنه فشل فى تحطيم رقم يوفنتوس 43 مباراة بدون هزيمة.

يعتبر لقب الليجا هو "السادس" لإنريكى مع برشلونة بعدما نجح المدرب الإسبانى فى التتويج بخمسة ألقاب الموسم الماضى "الليجا، كأس ملك إسبانيا، دورى أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبى، كأس العالم للأندية"، كأول مدرب يحقق هذا الإنجاز بعد المدرب السابق جوسيب جوارديولا.

ونضج برشلونة كثيرًا تحت قيادة إنريكى واستمر فى هيمنته على الكرة الإسبانية والأوروبية أيضًا ولكن فى الموسم الماضى بعد فوزه بدورى الأبطال إلا أنه ودع البطولة هذا الموسم من الدور ربع النهائى أمام مواطنه أتلتيكو مدريد، حيث خاض العملاق الكتالونى 122 مباراة تحت قيادة إنريكى فى جميع المسابقات خلال موسمين، حقق الفوز فى 95 مباراة وتعادل فى 13 فيما خسر 13، وسجل الفريق 346 هدفًا واستقبلت شباكه 89 كما حصد الفريق 298 نقطة.

جدير بالذكر أن بإمكان إنريكى تحقيق الثنائية هذا الموسم مع برشلونة عندما يواجه أشبيلية يوم 22 مايو الجارى على ملعب أتلتيكو "فسينتى كالديرون" فى نهائى كأس إسبانيا.

وبعيداً عن بطولاته كمدرب .. نستعرض ألقاب أنريكى وهو لاعباً :


اللقب الأول لمدرب برشلونة كلاعب لم يكن مع البارسا، والمثير أنه جاء وهو بصفوف الغريم الأزلي ريال مدريد موسم 1994/1995 ، وكان اللقب الثانى مع برشلونة فى الموسم الثانى لارتدائه قميص البلوجرانا 1997/ 1998،وسجل خلاله 18 هدفاً وضعته في المركز الثالث بلائحة الهدافين خلف الإيطالي كريستيان فييري مهاجم أتلتيكو وزميله في برشلونة، البرازيلي ريفالدو.

وكرر أنريكى التتويج مع برشلونة للمرة الثانية على التوالى بلقب الليجا موسم 1998/1999 الذي اكتفى خلاله إنريكي بتسجيل 11 هدفاً.

إنريكي أصبح اليوم ثاني مدرب في تاريخ برشلونة يقود الفريق للاحتفاظ بلقب الليجا بعد بيب جوارديولا الذي توج بثلاثة ألقاب متتالية كمدرب بين عامي 2009 و2011
إنريكى أصبح المدرب و اللاعب الوحيد الذى يفوز باللقب مرتين متتاليتين كلاعب ومدرب ، فبعد أن فاز بالدوري الإسبانى كمدرب الموسم الحالى و الماضى، سبق ان حققها مدرباً عامى 97/ 98 ، 98 / 99.


موضوعات متعلقة..


- 5 أسباب تمنح برشلونة لقب الليجا 24

- إنريكى: نهدف للفوز على غرناطة لحسم اللقب ولا نهتم بنتائج ريال مدريد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة