"تنظيم الاتصالات": تزويد العاصمة الإدارية الجديدة ببنية تكنولوجيا متطورة

السبت، 14 مايو 2016 03:00 ص
"تنظيم الاتصالات": تزويد العاصمة الإدارية الجديدة ببنية تكنولوجيا متطورة مصطفى عبد الواحد الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس مصطفى عبد الواحد الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن "الاتصالات" ستشارك فى تنفيذ مشروعات البنية التحتية والتكنولوجية للعاصمة الإدارية الجديدة، وستتعاون مع كل الجهات الحكومية مثل وزارة الإسكان والكهرباء.

وأوضح عبد الواحد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المصرية للاتصالات هى الأكثر جاهزية حاليا لتنفيذ مشروعات البنية التحتية ولكن الأمر مازال تحت الدراسة.

كان المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات، أن تكنولوجيا المعلومات أصبحت أهم محركات النمو الاقتصادى فى مصر، لافتا إلى أنه خلال الـ 3 سنوات القادمة سنركز على التحول من النظام الذى يعتمد على الأفراد إلى التكنولوجيا والتطبيقات لتقديم الأشياء للمواطنين بطرق أكثر ذكاء وأكثر سهولة وأقرب للمواطن مثل الرعاية الصحية وتحويل كل المستشفيات إلى مستشفيات ذكية، وكذلك فى مجال السياحة حيث يتم التعاون الان مع بوزارة السياحة لبناء بوابة كبيرة لتكون محرك لقطاع السياحة.

وأكد أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيحقق تحول كبير فى مصر، مؤكدا أن المشروع ليس بنية تحتية وخدمات فقط، إنما شمولية مالية سيكون فيها دور كبير لتعاون مع البنوك لتمكين المواطنين.



موضوعات متعلقة..


تنظيم الاتصالات: أكثر من 60% من سكان العالم محرومون من خدمات الإنترنت

المصرية للاتصالات ترسل موافقتها للحكومة للحصول على رخصة الجيل الرابع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة