بالصور.. "عيون البقر وزهور اللوتس" وشم على أجساد المصريات منذ 3آلاف سنة

السبت، 14 مايو 2016 02:00 ص
بالصور.. "عيون البقر وزهور اللوتس" وشم على أجساد المصريات منذ 3آلاف سنة وشم على المومياوات المصرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجريت دراسة حديثة حول الموميات المصريات التى تبلغ من العمر أكثر من 3000 سنة، والتى بينت أن الوشم ظهر على أجساد المومياوات المصريات، هذا بالإضافة إلى أن الوشم كان يعبر عن رموز فرعونية قديمة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع cbsnews.

وتعبر الرموز التى تواجدت على جسد المومياء عن أزهار اللوتس والأبقار وعيون الإلهية، التى قد تكون مرتبطة بالوضع الدينى لها أثناء ممارستها لبعض من الطقوس القديمة.

وقال أحد الباحثين بجامعة ستانفورد، إنه تم العثور على هذه المومياء فى الضفة الغربية لنهر النيل المعروفة وادى الملوك، حيث إن العمال والحرفيين بنوا مقابر الملكية فى هذا الوادى.

وأوضح أحد الباحثين أنه لمح علامات غير عادية على رقبة المومياء، مضيفا أن هناك ممارسة شائعة فى مصر لوضع التمائم حول الرقبة قبل الدفن، حيث إن التمائم قد رسمت على رقبة الجلد.
ووفقا للتحليل الذى أجره الباحثون على المومياء، أثبت أن الوشم كان قد رسم قبل عملية التحنيط، مضيفا أن هناك وشما رسم على حلق المرأة لتكن مباشرة على مربع صوتها. وأكد خبير البحث أوستن، أن الوشم كشف عن أهمية الثقافة المصرية القديمة على المومياء المصرية.


المومياوات المصرية ، الوشم على المومياوات المصرية ، زهرة اللوتس ، اخبار الاثار ، اخبار الثقافة 1

المومياوات المصرية ، الوشم على المومياوات المصرية ، زهرة اللوتس ، اخبار الاثار ، اخبار الثقافة



موضوعات متعلقة..


"ديلى ميل": الفراعنة أول من أجروا عمليات إجهاض فى العالم.. باحثون يكتشفون أجنة داخل تابوت خشبى ترجع لـ525 قبل الميلاد.. ويؤكدون: طريقة دفنهم دقيقة بشكل لا يصدق.. ومتحف كامبريدج يحتفى بالمناسبة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة