الصحف الإسبانية: لأول مرة منذ 1976 حكومة البرازيل بدون نساء.. فنزويلا تعتذر لإسرائيل بعد تشبيه سياستها مع الفلسطينيين بهتلر.. إسبانيا قلقة من تأثر مصالحها الاقتصادية بالأوضاع فى البرازيل

الجمعة، 13 مايو 2016 01:40 م
الصحف الإسبانية: لأول مرة منذ 1976 حكومة البرازيل بدون نساء.. فنزويلا تعتذر لإسرائيل بعد تشبيه سياستها مع الفلسطينيين بهتلر.. إسبانيا قلقة من تأثر مصالحها الاقتصادية بالأوضاع فى البرازيل ميشيل تامر رئيس البرازيل الجديد
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لبيريوديكو:
لأول مرة منذ 1976.. حكومة البرازيل بدون نساء



اسبانيا (1)


قالت صحيفة البيريوديكو الإسبانية، إنه لأول مرة منذ عام 1976 لا يوجد نساء فى حكومة البرازيل الجديدة، التى تم تشكيلها أمس، بعد الإطاحة بالرئيسة ديلما روسيف وتولى ميشيل تامر السلطة. وأكدت الصحيفة أن روسيف كانت أشارت فى وقت سابق إلى أن التمييز ضد المرأة فى مجلس الشيوخ الذى يهيمن عليه الرجال لعب دورا رئيسيا فى عملية تحويلها للمحاكمة ووقفها عن ممارسة مهامها.

وفجر الرئيس ميشيل تامر قنبلة فى خطابه الذى ألقاه أمس الخميس، بأن حكومته ستكون الأولى فى البرازيل بدون امرأة لأول مرة منذ عام 1976. وأكد "تامر" فى أول خطاب له بعد توليه منصب رئيس البرازيل، أن حكومته ستعمل على استعادة توحيد صفوف المواطنين والعمل على نهوض البرازيل اقتصاديًا. وأشار "تامر" إلى أن دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها ريو دى جانيرو فى أغسطس ستمنح البرازيل فرصة نادرة لتكشف للعامل وضعها السياسى والاقتصادى. من ناحية أخرى قالت روسيف "إن قرار عزلها "مهزلة وتخريب، وظلم قانونى".


بولسامانيا:
فنزويلا تعتذر لإسرائيل بعد تشبيه سياستها مع الفلسطينيين بهتلر



اسبانيا (2)

قالت صحيفة بولسامانيا الإسبانية، إن السفير الفنزويلى بمنظمة الأمم المتحدة رافائيل راميريز، قدم اعتذارا إلى نظيره الإسرائيلى دانى دانون على تصريحات أدلى بها فى مجلس الأمن، ولمح فيها إلى أن إسرائيل تحاول تنفيذ "الحل النهائى" مع الفلسطينيين كما فعل هتلر بحق اليهود.

وأشارت الصحيفة إلى أن راميريز قال هذا التصريح أثناء اجتماع غير رسمى عقده مجلس الأمن حول سبل حماية الفلسطينيين، ولكنه اعتذر عن هذه التصريحات وأعرب عن أسفه لاستخدامه هذه اللغة، كما أن راميريز أكد أنه يرفض أى شكل من أشكال معاداة السامية، ويكن احترامًا عميقًا لملايين الضحايا الذين حصدتهم المحرقة.
وأوضحت الصحيفة، أن المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك، أكد أن راميريز الذى كان يشغل سابقًا منصب وزير خارجية بلاده اجتمع الأربعاء مع ادمون موليت، مدير مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، وأبلغه بأنه اعتذر شخصيا لنظيره الإسرائيلى على العبارة التى استخدمها.

وفنزويلا عضو غير دائم فى مجلس الأمن وهى تعتبر منذ أمد بعيد مدافعا شرسا فى الأمم المتحدة عن حقوق الفلسطينيين.


لابانجودريا:
إسبانيا قلقة من تأثر مصالحها الاقتصادية بالأوضاع فى البرازيل



اسبانيا (3)

أعرب وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل جارثيا مارجايو، عن قلقه إزاء الوضع فى البرازيل، وإقالة رئيستها ديلما روسيف، مشيرًا إلى أن البرازيل تعتبر شريكًا رئيسيًا لإسبانيا من الناحية السياسية والاقتصادية.
ووفقًا لصحيفة لابانجودريا الإسبانية، قال مارجايو "إن ما يحدث فى البرازيل مصدر قلق كبير لحكومتنا"، مشيرا إلى أن حجم الاستثمار بين بلاده والبرازيل يصل لـ 85.000 مليون دولار.

وأعرب مارجايو عن أمل بلاده فى أن يتم حل الأزمة فى البرازيل فى أقرب وقت ممكن أن تتم بطريقة مرضية للغاية حتى تتحقق المصالح العامة فى البلاد.

يذكر أن مجلس الشيوخ البرازيلى علق أمس مهام الرئيسة ديلما روسيف لمدة 180 يومًا تتعرض خلالها إلى المحاكمة بتهمة جرائم فساد مالى لتغطية العجز فى الميزانية.


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: الرئيس يفتتح 32 مشروعا بمجالات الإسكان فى 19 محافظة.. و"حرائق القاهرة ..عرض مستمر".. موجة حر تضرب البلاد غدًا وحتى الإثنين.. ووصول أول دفعة من المدرعات الأمريكية المضادة للألغام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة