"إيجاس" تنتهى من تحويل 157.3 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى فى 6 محافظات

الجمعة، 13 مايو 2016 06:00 ص
"إيجاس" تنتهى من تحويل 157.3 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى فى 6 محافظات طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية التوسع فى نشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى والذى يعمل على تخفيف معدلات الاعتماد على البنزين والسولار، وتوجه هذه الكميات لضخها فى السوق المحلى وتقليل معدل الاستيراد من الخارج.

ومنذ بداية نشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى انتهت الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس من خلال الشركات المشرفه عليها فى هذا المجال من تحويل 157.309 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى فى محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والسويس وبورسعيد.

وذكر تقرير نشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى أن قطاع البترول البترول والثروة المعدنية من خلال الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، قد انتهى من تحويل 13.5 ألف سيارة للعمل بالغاز بمحافظة بورسعيد منذ بداية النشاط، حيث تمت عملية تحويل السيارات من خلال مركزين فى المحافظة، وأن هناك 11 محطة للتموين قائمة حاليا وجار إنشاء محطة جديدة ليصل العدد إلى 13 محطة تموين غاز طبيعى.

وأضاف التقرير أنه تم تحويل 1500 سيارة للعمل بالغاز الطبيعى بمحافظة القليوبية، منذ بدء النشاط وحتى شهر أبريل العام الجارى 2016 حيث تمت عملية التحويل تمت من خلال مركز واحد، لافتا إلى أن هناك 4 محطات للتموين قائمة حاليا.

وأشار إلى أن القطاع انتهى من تحويل 13.5 ألف سيارات للعمل بالغاز الطبيعى بمحافظة الإسكندرية، موضحا أن عملية التحويل تمت من خلال 5 مراكز، لافتة إلى أن عدد محطات التموين القائمة حاليا 21 محطة.

وأوضح التقرير أن أنه تم تحويل 120609 سيارات للعمل بالغاز الطبيعى بمحافظتى القاهرة والجيزة منذ بدء النشاط وحتى شهر فبراير من العام الجارى 2016، حيث تم تحويل 64943 سيارة للعمل بالغاز الطبيعى بمحافظة القاهرة من خلال 17 مركزا، وبلغت عدد محطات التموين القائمة حاليا 57 محطة إضافة إلى أن هناك اثنين تحت الإنشاء.

كما تم تحويل 55666 سيارة للعمل بالغاز الطبيعى بمحافظة الجيزة من خلال 10 مراكز، وأن عدد محطات التموين القائمة حاليا 23 محطة، إضافة إلى أن هناك اثنين تحت الإنشاء.

ولفت التقرير إلى أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، قد انتهت من تحويل 8.2 ألف سيارة للعمل بالغاز بالسويس من خلال ثلاثة مراكز تحويل فى المحافظة، وأن هناك 7 محطات تموين للسيارات قائمة حاليا، موضحا أن خطة قطاع البترول تستهدف إقامة محطات جديدة تتناسب مع معدلات التحويل.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أكدت أنه خلال عام 2015، أنه تم تحويل 216 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى وتم تحويل 11.5 ألف سيارة من خلال 71 مركز لتحويل السيارات يتم تموينها عن طريق 197 محطة تموين.


الموضوعات المتعلقة:



"البترول": بدء تنفيذ خطط جذب استثمارات جديدة بدعم والتزام من الدولة


البترول: متابعات ميدانية لإنشاءات محطة استقبال ومعالجة غاز حقل "ظهر"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة