"جوجل" تطلق نظارة واقع افتراضى بنظام أندرويد خلال مؤتمر I/O الأسبوع المقبل

الخميس، 12 مايو 2016 11:00 م
"جوجل" تطلق نظارة واقع افتراضى بنظام أندرويد خلال مؤتمر I/O الأسبوع المقبل نظارة واقع افتراضى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تسريبات جديدة عن أن شركة جوجل تستعد للكشف عن نظارة جديدة للواقع الافتراضى مدعومة بنظام التشغيل أندرويد خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين Google I/O الأسبوع المقبل.

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن هذه الأنباء تأتى من قبل Peter Rojas على شبكة التواصل الاجتماعى المصغرة تويتر الذى قام بنشر عدد من التغريدات عن هذا الجهاز، قائلاً إنه سيكون أقل قوة من جهازى الواقع الافتراضى Vive أو Rift، ولكنها أفضل من Gear VR حيث لن تحتاج لجهاز لتشغيلها، فهى ستكون جهاز مستقل بذاته.


نظارة  (1)

نظارة  (2)
إنها تعد خطوة فى الوقت المناسب من قبل جوجل، التى غالبًا ما تبدو أقل اهتمامًا بالواقع الافتراضية، خاصة أن المشكلة مع نظارة الواقع الافتراضى السابقة لها Cardboard تتمثل فى أنها جيدة فقط فى عرض المقاطع الوسائط فقط، لكنها لا تتفاعل بشكل كبير مع المستخدمين.

لذا فإن أرادت جوجل أن ينظر المطورون المختصون بها للواقع الافتراضى على محمل الجد، فينبغى عيلها تقديم أكثر من مجرد نظارة للواقع الافتراضية مصنوعة من الكرتون، وإلا فإنه ستخاطر بفقدان أرضيتها لصالح نظارة Gear VR والتى تعمل مع هواتف أندرويد.

وبطبيعة الحال، فإن السعر سيكون من العوامل المهملة للغاية، فبينما تكلف Gear VR حوالى 99 دولارًا، فإنها تحتاج إلى هاتف بسعر 650 دولارًا، ما يعنى أنه فى حالة توفير جهاز جوجل الجديد بسعر 300 دولار هذا يعنى أنها ستدخل لعالم الواقع الافتراضى بقوة.



موضوعات متعلقة:

- بالصور.. تعرف على المكونات الداخلية لنظارة HTC Vive للواقع الافتراضى


- لو سمعت عنها ومش فاهمها.. 4 معلومات هتشرحلك نظارات الواقع الافتراضى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة