"الهيئة الشرعية" تتسبب فى أزمة جديدة داخل الإخوان..جبهة القائم بأعمال المرشد:لا وجود لها داخل الجماعة.. والقيادة الجديدة للتنظيم تتهم أنصار محمود عزت بالكذب..وتؤكد: هؤلاء علماؤنا وموجودون داخل مصر

الخميس، 12 مايو 2016 10:18 م
"الهيئة الشرعية" تتسبب فى أزمة جديدة داخل الإخوان..جبهة القائم بأعمال المرشد:لا وجود لها داخل الجماعة.. والقيادة الجديدة للتنظيم تتهم أنصار محمود عزت بالكذب..وتؤكد: هؤلاء علماؤنا وموجودون داخل مصر محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتصاعد الأزمات داخل تنظيم الإخوان يوما، وقد حدثت أزمة جديدة بسبب الكيان المسمى بالهيئة الشرعية لعلماء الإخوان، المعروفة إعلاميًا باسم "شيوخ الإخوان" حيث أكدت جبهة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، أنه لا وجود لهذه الهيئة داخل الإخوان، بينما أشارت جبهة القيادة الجديدة للجماعة التى تتزعمها اللجنة الإدارية العليا أن هذه الهيئة تشكلت بعد عزل محمد مرسى، داخل الجماعة وأن أغلب أعضاءها داخل مصر.

مطالبات بانتخابات داخلية عاجلة داخل التنظيم



وجاءت هذه المعركة عقب البيان الذى أصدرته فى وقت سابق، هيئة الشرعية لعلماء المسلمين، انحازت فيه للجبهة الجديدة للجماعة وطالبت بعقد انتخابات داخلية عاجلة داخل التنظيم، كما طالبت بأن يتراجع كل طرف من أطراف الأزمة خطوة للوراء.

ومن ناحيته شن ناصف الدراوى، الناشط الإخوانى هجوما عنيفا على القيادة الجديدة للجماعة، متهما إياهم بالكذب، مشيرا إلى أنه لا وجود هيئة داخل الإخوان تدعى علماء الإخوان، وأن هذا الكيان دشنته القيادة الجديدة للجماعة للهجوم على القائم بأعمال المرشد.

اتهام القيادة الجديدة للجماعة بالتدليس



وقال فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"إن القيادة الجديدة للجماعة تزعم وجود كان يدعى علماء المسلمين ويصدر بيانات رغم أنه لا وجود لهذه الهيئة على الاطلاق، متهما القيادة الجديدة للجماعة بالكذب والتدليس على القواعد.


فى المقابل قال على بطيخ ،عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، والهارب فى تركيا، إن هناك كيان داخل الجماعة يدعى "الهيئة الشرعية لجماعة الإخوان" مشيرا إلى أن هذه الهيئة بها قيادات تتواجد فى مصر وتدير التنظيم فى المحافظات.


وأضاف عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، أن معظم أعضاء الهيئة التابعة للجماعة داخل مصر، بينما قليل من هذه الهيئة خارج البلاد، وأنه معترف بأنهم "علماء داخل الجماعة" .

فيما شن عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، وعضو مكتب شورى التنظيم باسطنبول، هجوما عنيفا على جبهة محمود عزت، مشيرا إلى أن هذه الجبهة تكذب على القواعد، وتزعم عدم وجود هيئة علماء داخل الإخوان.

واتهم مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك" أعضاء جبهة محمود عزت بالكذب وفساد الأخلاق ، مشيرا إلى أنهم يسبون قيادات الجبهة الجديدة ويمارسون التضليل.

محمود عزت بدأ فى وفق عضوية كل من يواجه على القيادة



من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن قيادات الجماعة الذين جاءوا فى انتخابات التنظيم فى فبراير 2015 دشنوا هيئة تضم شيوخ الإخوان، تكون تابعة لهم وتصدر لهم فتاوى منحازة لهم ضد جبهة محمود عزت، وهو ما جعل رجال عزت لا يعترفون بتلك الهيئة.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن محمود عزت بدأ فى وفق عضوية كل من يواجه على القيادة، وسيتبع نفس الأسلوب مع أعضاء هذه الهيئة الذين يمثلهم شيوخ الإخوان، بعضهم هارب فى قطر وتركيا والباقى هارب داخل مصر.





موضوعات متعلقة..



- هل يفتح إعدام أمير إخوان بنجلاديش الباب أمام تنفيذ الحكم فى مرسى وبديع؟.. القصاص من مطيع الرحمن نظامي بتهمة ارتكاب جرائم حرب بالسبعينيات يعمق مخاوف الجماعة..وكمال حبيب: الدولة المصرية أهم من البنغالية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة