الأمين العام للدولى للاتصالات: الأمن السيبرانى يساعد فى التصدى للاعتداءات الفضائية

الخميس، 12 مايو 2016 03:25 م
الأمين العام للدولى للاتصالات: الأمن السيبرانى يساعد فى التصدى للاعتداءات الفضائية ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هولين جاو الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات، إن نسبة المشاركة بالمؤتمر العالمى لمنظمى الاتصالات 16 GSR الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ ويستمر حتى 14 من الشهر الجارى هى الأكبر على الإطلاق حيث تشارك نحو 90 دولة فى دورة هذا العام الذى يعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث يوجد مشاركين من الولايات المتحدة وآسيا وأفريقيا.

وأضاف الأمين العام على هامش المؤتمر العالمى، أن هذه أول ندوة عالمية لمنظمى الاتصالات بعد اعتماد الأمم المتحدة أجندة التنمية المستدامة، حيث لا يستطيع الملايين بالدول النامية من النفاذ إلى الإنترنت وهذا المحفل فرصة للحديث بشان هذه الأحداث، كما نسعى لتحفيز الاستثمار فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكلفة منخفضة ورفيعة الجودة.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أنهم يبحثون إجراءات تخص الأمن السيبرانى لحماية الجهات و المؤسسات و الدول من اعتداءات بالنظام الفضائى إذ تغنى تكنولوجيا المعلومات من النظر للأمور السلبية.

وأضاف ان تكنولوجيا المعلومات تلعب دورا هاما فى توصيل الأفراد لاسيما من المحرومين من الحصول على الخدمات البنكية وهو ما يسمى بالشمول المالى، إضافة إلى تمكين الأفراد ذوى الإعاقة بأن يعيشوا حياة سليمة بالاعتماد على التكنولوجيا.


موضوعات متعلقة..



- رئيس المصرية للاتصالات: 37 مليار جهاز متصل بالإنترنت حول العالم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة