ننفرد بنشر صور تنفيذ 95 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمدينة أكتوبر.. رئيس الجهاز: معدلات الإنجاز وصلت إلى 20% فى بعض المواقع.. ونسابق الزمن للوفاء بتكليفات الرئيس.. و12 مليار جنيه تكلفة الوحدات

الأربعاء، 11 مايو 2016 11:10 ص
ننفرد بنشر صور تنفيذ 95 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمدينة أكتوبر.. رئيس الجهاز: معدلات الإنجاز وصلت إلى 20% فى بعض المواقع.. ونسابق الزمن للوفاء بتكليفات الرئيس.. و12 مليار جنيه تكلفة الوحدات تنفيذ 95 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمدينة أكتوبر
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على صور الوحدات السكنية والعمارات الجارى تنفيذها بمدينة 6 أكتوبر ضمن تكليفات الرئيس السيسى لوزارة الإسكان، والمتمثلة فى تنفيذ 656 ألف وحدة سكنية خلال عامين.

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر

وأكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن نسبة التنفيذ تسير بمعدلات جيدة، وأن شركات المقاولات تطبق نظام الوردية للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية فى الموعد المحدد.

وأضاف المهندس عصام بدوى، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن وزارة الإسكان وأجهزة المدن يسبقون الزمن لتنفيذ تكليفات الرئيس بتوفير وحدات سكنية لمحدودى الدخل.

وحول مستحقات المقاولين، أشار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر إلى أنه تم تشكيل لجنة بالجهاز، وذلك لصرف المستخلصات الخاصة بشركات المقاولين خلال يوم واحد من تقديم المستخلص، لافتا إلى أن الميزانية المخصصة لتنفيذ 95 ألف وحدة تقدر بنحو 12 مليارا و825 مليون جنيه.

وتابع أن نسبة التنفيذ وصلت فى بعض المواقع ل20%، وذلك فى أقل من شهرين من تاريخ أمر الإسناد، واصفا ذلك بالمعجزة، مشيرا الى أن النسبة متفاوتة من موقع لآخر، بسبب تفاوت تواريخ أوامر الإسناد.

وأشار إلى أن هناك متابعة يومية من الجهاز لكافة المواقع الجارى تنفيذ وحدات سكنية بها، وذلك لحل أى مشكلة أو عقبات تقف أمام شركات المقاولات التى تعمل فى مشروع الإسكان الاجتماعى، وأنه سيتم طرح أعمال المرافق الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة، وكذلك الخدمات بالتزامن مع عمليات التنفيذ حتى يتم الانتهاء من تنفيذ الوحدات والمرافق فى وقت واحد، بحيث تكون جاهزة للتنفيذ.

محاور جديدة بمدينة 6 أكتوبر


من ناحية أخرى أعلن المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أنه يجرى تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير المحاور القديمة، وإنشاء محاور جديدة بالمدينة، بتكلفة حوالى 2.1 مليار جنيه، وذلك لتخفيف الضغط المرورى، وتحقيق انسيابية مرورية لحركة النقل داخل المدينة، وبينها وبين المناطق المختلفة، مشيراً إلى أن هناك متابعة مستمرة من الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للموقف التنفيذى لهذه المشروعات.

وذكر أنه تم طرح تطوير عدد من المحاور مثل محور طريق الواحات، ومحور طريق وصلة دهشور الجنوبية، إضافة إلى مشروع تجميل واجهة المدينة على طريق الفيوم، مشيراً إلى أنه يجرى دراسة العروض المقدمة من الشركات لتنفيذ هذه المشروعات، بتكلفة تقديرية 1.5 مليار جنيه.

وأوضح أن خطة تطوير هذه المحاور تشمل إلغاء جميع التقاطعات السطحية، المتسببة فى الاختناقات المرورية، واستبدالها بكبارى علوية، وكبارى دوران للخلف، وذلك فى تقاطعات المحاور مع السكة الحديد، وتقاطع طريق الواحات مع الطريق الدائرى، ومحور 26 يوليو، ووصلة دهشور الجنوبية، بجانب خلق حارات خدمة مع جانبى طريق الواحات، بالإضافة إلى توسعة طريق وصلة دهشور الجنوبية، وإنشاء حارتين للنقل الثقيل، وحارتى خدمة.

وأضاف رئيس جهاز المدينة، أنه يجرى تطوير محور طريق وصلة دهشور الشمالية من طريق مصر / إسكندرية الصحراوى حتى طريق الواحات، وتشمل أعمال التطوير توسعة الطريق ليصبح كل اتجاه 5 حارات مرورية، وذلك لاستيعاب كثافة السيارات المتجهة من وإلى طريق مصر / إسكندرية الصحراوى، بتكلفة 112 مليون جنيه.




تنفيذ 95 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمدينة أكتوبر (1)

تنفيذ 95 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمدينة أكتوبر (2)

تنفيذ 95 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمدينة أكتوبر (3)

تنفيذ 95 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمدينة أكتوبر (4)

تنفيذ 95 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمدينة أكتوبر (5)




موضوعات متعلقة



رئيس جهاز أكتوبر: ارتفاع سعر الدولار لن يرفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى.. ويؤكد: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء باستخدام مواد محلية الصنع فى البناء.. ورئيس شركة مقاولات: انخفاض الجنيه يرفع التكاليف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال عفيفي

تصريحات وبس

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدالحميد

وجهين لعملة واحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

روميو

مهم جدا

فين مكان المشروع فى دهشور والا الشرقية للدخان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة