مواجهات عنيفة شمال القدس ومواصلة حصار قوات الاحتلال لقرية حزما

الأربعاء، 11 مايو 2016 09:40 ص
مواجهات عنيفة شمال القدس ومواصلة حصار قوات الاحتلال لقرية حزما قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فلسطين



اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى صباح الأربعاء، بلدة كفر عقبة ومخيم قلنديا شمال القدس بفلسطين، وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينى أن جنود الاحتلال الإسرائيلى أطلقوا الرصاص الحى مما أدى لإصابة شاب فلسطينى برأسه، ووصفت حالته بالخطيرة.

وقال شهود عيان، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل صوتية حارقة وغازية سامة مدمعة، فضلا عن إطلاق الرصاص الحى والمعدنى المغلف بالمطاط، بالتزامن مع اقتحام شوارع عديدة فى الحى، بالإضافة إلى اقتحام مخيم قلنديا، وما زال الوضع متوتراً فى المنطقة ولم يتم حتى اللحظة التعرف على حجم الإصابات.

كما تواصل عناصر من جيش الاحتلال حصارها العسكرى لقرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، وسط عمليات دهم واسعة لمنازل المواطنين.

وقال شهود عيان، أن قوات الاحتلال فرضت منذ الليلة الماضية، حصارا مشددا على القرية، ونصبت الحواجز والمتاريس العسكرية، مما تسبب فى أزمة مرورية خانقة أعاقت وصول الطلبة والمواطنين إلى مدارسهم وجامعاتهم ومراكز أعمالهم، علما أن "حزما" تربط بين شمال القدس والضفة بجنوبها، وبأريحا والأغوار.

وبحسب الإذاعة العبرية العامة، فقد أصيب 3 جنود من جيش الاحتلال، بينهم ضابط أصيب بجروح بالغة إثر انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع قرب الحاجز العسكرى فى المنطقة، فيما زعمت الإذاعة عثور جنود الاحتلال على المزيد من العبوات التى لم تنفجر فى المكان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة