النواب الأوروبيون يهاجمون تركيا ورئيسها

الأربعاء، 11 مايو 2016 09:58 م
النواب الأوروبيون يهاجمون تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان الرئيس التركى
ستراسبورغ (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استخدم النواب الاوروبيون لهجة ابعد ما تكون من الدبلوماسية حيال تركيا ورئيسها رجب طيب اردوغان خلال اول نقاش فى ستراسبورغ حول احتمال اعفاء الاتراك من تأشيرات الدخول للاتحاد الاوروبي.

وفى قاعة شهدت نقاشات حامية انتقدت النائبة المحافظة هيلغا ستيفنز بشدة "التصرف غير المسؤول للمفوضية الاوروبية حيال ديكتاتور".

من جهتها تساءلت نائبة الوسط صوفيا انت فيلد "لماذا تسمح اوروبا بان يتم ابتزازها؟". وقالت "هل لان القادة لم يتفقوا بينهم على سياسة مشتركة فى ملف اللاجئين ويفضلون ابرام اتفاقات مع طغاة كاردوغان".

اما مارين لوبن زعيمة كتلة "اوروبا للامم والحريات" فاعتبرت ان "الرئيس اردوغان يستخدم الاوراق التى وضعتموها بين يديه"، متحدثة عن "ابتزاز فظيع".

كما ابدى الحزبان الرئيسيان فى البرلمان، حزب الشعب الاوروبى (يمين) والحزب الاشتراكى الديموقراطى (اشتراكيون)، تحفظات عن مشروع الغاء تاشيرات الدخول للاتراك فى الظروف الحالية.

وقالت ماريا غابريال من حزب الشعب الاوروبى "يجب الاعفاء من التأشيرات فقط اذا تم احترام كل المعايير المطلوبة". واضافت "لا يمكن التصويت لصالح الاعفاء من التأشيرات قبل احترام كل المعايير قبل تصويت المجلس"، داعية الى "التأنى والعمل على التفاصيل".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة