القاهرة الفاطمية تحترق لليوم الثالث على التوالى.. 12 سيارة إطفاء تسيطر على حرائق بمحلات الغورية.. الحماية المدنية: تفحم 12 محلا وفترينة.. والمعاينة الأولية: شبهة جنائية وراء الحادث

الأربعاء، 11 مايو 2016 10:55 ص
القاهرة الفاطمية تحترق لليوم الثالث على التوالى.. 12 سيارة إطفاء تسيطر على حرائق بمحلات الغورية.. الحماية المدنية: تفحم 12 محلا وفترينة.. والمعاينة الأولية: شبهة جنائية وراء الحادث حريق الغورية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكمل رجال الدفاع المدنى بالقاهرة، لليوم الثالث على التوالى، عمليات مقاومة الحرائق بعدد من الشقق السكنية ومخازن ومحلات الرويعى.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، فى السيطرة على حريق هائل بمحلات وفترينات بحارة الحمزاوى بمنطقة الغورية، وأسفر الحريق عن إصابة شخصين بحالات اختناق، وسادت حالة من الهرج والمرج بين أصحاب المحلات الذين أصابتهم حالة هستيرية بسبب موجة الحرائق التى تندلع مع بداية كل يوم جديد فى الساعات الأولى، ولم يستطيعوا معرفة أسباب اشتعال النيران.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا يفيد باندلاع حريق بشارع حمزاوى بمنطقة الغورية، بنطاق دائرة قسم الجمالية، وعلى الفور وجه اللواء جمال حلاوة مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية، بالدفع بـ4 سيارات إطفاء لمحاولة إخماد الحريق.

وبمجرد وصول مشرف فريق الإطفاء لمكان الحريق طلب الدفع بسيارات وخزان استراتيجى سعة 35 طن مياه، ليرتفع بذلك عدد السيارات إلى 12 سيارة وخزان، وحاصر رجال الإطفاء النيران من كافة الاتجاهات.

وعانى رجال الدفاع المدنى كثيرا أثناء عمليات مكافحة النيران المشتعلة بسبب ضيق الحارات، ما دفعهم لإجراء توصيلات بالخراطيم ودخول بعض السيارات لمكان الحريق، لمحاولة منع خطر امتدداها لباقى المحلات المجاورة، نظرا لضيق الشارع الذى يبلغ عرضه 2 متر، بالإضافة إلى أنه مزدحم بالبائعين الذين حاولوا مساعدة رجال الإطفاء فى عمليات الإخماد.

وتسبب الحريق فى حالة من الشلل المرورى بشارع الأزهر ومنطقة الحسين لوجود عدد كبير من السيارات وقوات الأمن ورجال الإطفاء والمواطنين بمحيط الحريق، وقامت الخدمات المرورية بتسيير حركة المرور، وإرشاد قائدى السيارات للطرق البديلة، لحين انتهاء عمليات الإطفاء.

فيما قطعت شركة الكهرباء بالقاهرة التيار الكهربائى عن مكان الحريق، لحين انتهاء مكافحة النيران المشتعلة، واستعان الضباط والأمناء بكشافات وأجهزة إضاءة للمساهمة فى عمليات الإطفاء، كما استعان أصحاب المحلات والفترينات بأجهزة إضاءة أخرى، وتم نقل بضائعهم المتواجدة بالمحلات المجاورة للحريق واستخراج المتبقى من جراء الحريق بالمحلات الأخرى.

فيما أكدت المعاينة الأولية للحريق، على أن هناك شبهة جنائية وراء اشتعال النيران بناء على أقوال أصحاب المحلات، وانتقل رجال المعمل الجنائى والنيابة، لتقدير الخسائر الناجمة عن الواقعة، والاستماع لأصحاب المحلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

من جانبه قال اللواء جمال حلاوة مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية بالقاهرة، إن الخسائر الأولية فى حريق الغورية تشير إلى احتراق 6 محال تجارية، و6 فاترينة للباعة، موضحا أن جميع المحلات تتراوح مساحتها ما بين 2 إلى 3 أمتار، وجميعها فتارينات ستائر وأقمشة وملابس.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لــ"اليوم السابع"، أنه تم إجراء عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران، فضلا عن تمركز قوات الإطفاء فى المنطقة، مشير إلى أنه لم يتم تحديد أسباب الحريق، وأن المعمل الجنائى هو من سيحدد أسباب الحريق.


موضوعات متعلقة..



بالفيديو والصور..الحماية المدنية: تفحم 12 محلا لستائر وأقمشة بحريق الغورية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر عويس

فى حاجة غلط

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الأهمال

الأهمال اخطر من الأرهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

الجن

فينك ياريهام سعيد ؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

الرويعي والغورية بفعل فاعل ...

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

أشم رائحة الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة