غرفة القاهرة تشكل لجنة عاجلة لمتابعة حصر و تداعيات حريق الرويعى بالعتبة

الثلاثاء، 10 مايو 2016 03:48 م
غرفة القاهرة تشكل لجنة عاجلة لمتابعة حصر و تداعيات حريق الرويعى بالعتبة على شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غرفة القاهرة التجارية عن وجود حالة طوارئ منذ إندلاع حريق الرويعى بمنطقة العتبة مساء أول أمس الأحد وشكلت الغرفة لجنة عاجلة لمتابعة تداعيات الحريق على أرض الواقع ومتابعة الحالة أولا باول وعمليات الحصر للمتضررين التى تتم حاليا.

وقال على شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن مجلس إدارة الغرفة في حالة انعقاد دائم منذ نشوب الحريق والمتابعة مستمرة مع كافة الجهات المعنية لتحديد الموقف وكيفية مساندة المتضررين من هذا الحريق.

وأضاف شكرى فى بيان اليوم، أن هناك مشكلة تكمن فى الباعة الجائلين حيث يستخدمون الإضاءة من الإنارة قائلا "لا يوجد بائع واحد من هؤلاء الباعة فى الا يستخدم إنارة من أعمدة الانارة او المساجد " مشيرا الي إن الغرفة ستتابع الامر خلال الايام القليلة القادمة لاعلان التفاصيل الجديدة من خلال المتابعة المستمرة لهذا الحدث المحزن لنا جميعا.

من جانبه قال العميد احمد عبد العزيز رئيس حي الموسكي الذي شكل غرفة عمليات بالمنطقة لمتابعة تداعيات هذا الحريق إن الامور ما زالت قيد البحث سواء علي مستوي المعاينات إو تحديد حجم الخسائر المالية وتنوعها خاصة إن هناك اكثر من جهة لابد ان تشترك في تحديد الامر بشكلة النهائي.

وأكد عبد العزيز إنه يتم حاليا التنسيق مع كافة الجهات المعنية وسيتم خلال أيام قليلة إعلان كافة ملابسات وتفاصيل الحادث وحجم الاضرار وقيمة الخسائر وتنوعها سواء محال او مكاتب ووحدات سكنية.

وقال إمام احمد محمد صاحب محل عدد يدوية بمنطقة الرويعي إن محله أصابه الدمار بشكل شامل وأن محله كان به بضائع بقيمة 750 الف جنيها وعن الاسباب قال" لا أدرى أنا ذهبت الي منزلي في العاشرة مساء ثم فوجئت بإبلاغي بالحريق وكان بمثابة الصاعقة عندما رأت المشهد " مشيرا الي إن الامر من وجهة نظر فعل فاعل؟

وقال سيد عبد المنعم صاحب محل أحذية بنفس منطقة الحادث إنه متعجب للامر لان الحرائق في اماكن متفرقة قائلا"إنه ليس في مباني صفا واحا حتي نصدق الامر" وهذا يشير الي ان الحريق بفعل فاعل .
واكد عبد المنعم ان قيمة خسائر محله تقدر بحوالي 150 مليون جنيه كحد ادني وصافا ذلك بخراب البيوت لافتا الي إنه المتضررين من هذا الحريق لا يقلون عن 200 محل ومثلهم مكاتب غير خسائر الوحدات السكنية.



موضوعات متعلقة



وزير التموين يبحث مع رئيس "فيزا" ربط التجارة الداخلية بمنظومتى الدعم والسلع التموينية

غرفة القاهرة التجارية: 2500 جنيه ارتفاعا فى سعر طن الفول البلدى بالأسواق

تعرف على نسبة ارتفاع أسعار الملابس خلال العام الجارى بسبب أزمة الدولار











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة