العتبة.. من مركز تجارى إلى"منطقة حرائق".. حريق الرويعى يخلف خسائر بـ25 مليون جنيه واحتراق 4 عقارات.. حادث"السنترال" يقطع الاتصالات بالمنطقة.. ودار الأوبرا"الحريق الأكبر"..وتدمير قاعة المسرح القومى2008

الثلاثاء، 10 مايو 2016 12:26 ص
العتبة.. من مركز تجارى إلى"منطقة حرائق".. حريق الرويعى يخلف خسائر بـ25 مليون جنيه واحتراق 4 عقارات.. حادث"السنترال" يقطع الاتصالات بالمنطقة.. ودار الأوبرا"الحريق الأكبر"..وتدمير قاعة المسرح القومى2008 حريق الرويعى
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن حادث حريق العتبة، الذى اندلع فجر أمس الاثنين واستمرت عمليات إطفائه 30 ساعة، وتسبب فى تفحم 4 عقارات ونحو 225 من المخازن والمحال بمنطقة الرويعى بالعتبة، وإصابة نحو 80 شخصا، وقدرت خسائره المبدئية بنحو 25 مليون جنيه، أولى الحرائق التى تندلع بالمنطقة التجارية ولن تكون الأخيرة، بسبب ازدحام المنطقة بالباعة الجائلين بجميع الشوارع، بالإضافة إلى قصور أنظمة الأمن الصناعى بها.

"اليوم السابع"، يرصد أبرز الحرائق التى اندلعت بمنطقة العتبة، تلك المنطقة التجارية التى تحولت إلى ساحة لألسنة اللهب والدخان، خلال السنوات الاخيرة.

حريق صيدناوى بالرويعى


قبل أسبوع، نشب حريق هائل فى عدد من المحال التجارية ونحو 40 فرشا بالعتبة، بالإضافة إلى واجهة محل صيدناوى بمنطقة الرويعى، ونتج عنه إصابة 5 أشخاص تم نقلهم لمستشفى صيدناوى.

حريق سنترال العتبة



وقبل نحو عام تقريبا فى أغسطس 2015، اندلاع حريق كبير فى مبنى سنترال العتبة، التهم محتويات المكاتب الإدارية بأربعة طوابق، وتمت السيطرة على الحريق بعد حوالى 5 ساعات، وتسبب الحريق وقتها فى انقطاع خدمات الاتصالات في المناطق المحيطة.

المسرح القومى


وفى سبتمبر 2008، كان أهالى المنطقة على موعد مع حريق القاعة الكبرى بالمسرح القومى بالعتبة بسبب أجهزة التكييف الخاصة بالمسرح، وتسبب فى تدمير جزء من ديكورات وواوجهات المسرح المطلة على ميدان العتبة، وامتدت النيران بسبب الرياح إلى لوحتين إعلانيتين في الدورين السادس والسابع في العقار المواجه للمسرح، ما تسبب فى اشتعال النيران أعلى سطح العقار، دون وقوع أى ضحايا أو إصابات.

حريق الأوبرا


أما حريق دار الأوبرا المصرية القديمة بالعتبة، يعد الأضخم والذى أدى إلى احتراقها وتدميرها بالكامل بما فيها من ملابس وديكورات وإكسسوارات العروض التى تمت على مسرحه، وكذلك الكثير من التحف النادرة، وكشفت مصادر حينها عن أن سبب الحريق ماس كهربائي، ثم تحول المبنى مع مرور الوقت إلى "جراج سيارات".


موضوعات متعلقة..



- بالفيديو..تجدد اشتعال النيران بأحد حجرات "فندق الرويعى" بعد السيطرة على الحريق

- "الإسعاف": تمركز 6 سيارات بمحيط حريق العتبة بعد تجدد اشتعال النيران

- وصول فريق المعمل الجنائى لمعاينة تجدد اشتعال "حريق الرويعى"

- شهود عيان للنيابة: ماس كهربائى وراء حريق سوق الرويعى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة