السيسي وبوتين يؤكدان مواصلة جهود استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا.. والرئيس يؤكد لنظيره الروسى هاتفياً مساندة مصر لتسوية الأزمة السورية.. ويشدد على دعم الحكومة الليبية والجيش الليبيى

الثلاثاء، 10 مايو 2016 03:49 م
السيسي وبوتين يؤكدان مواصلة جهود استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا.. والرئيس يؤكد لنظيره الروسى هاتفياً مساندة مصر لتسوية الأزمة السورية.. ويشدد على دعم الحكومة الليبية والجيش الليبيى الرئيس السيسي وبوتين
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم اليوم الثلاثاء، اتصال هاتفى بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي قدم التهنئة للرئيس الروسى بمناسبة الذكرى الواحدة والسبعين لعيد النصر، كما تناول الاتصال التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية وجهود مكافحة الإرهاب، حيث ناقش الرئيسان سبل دعم جهود التهدئة فى سوريا.

وأكد الرئيس السيسي، على أهمية دور كل من روسيا والولايات المتحدة فى التوصل إلى توافق بينهما لإنجاح تلك الجهود بوصفهما رئيسى المجموعة الدولية لدعم سوريا، معرباً عن مساندة مصر للتوافق الروسى الأمريكى ولكافة الجهود الدولية الرامية لتسوية الأزمة السورية بالطرق السلمية بما يحفظ وحدة الأراضى السورية ويصون كيان الدولة ومؤسساتها، ويدعم إرادة وخيارات الشعب السورى الشقيق من أجل بناء مستقبل بلاده.

وتم خلال اللقاء كذلك التطرق إلى التطورات على الساحة الليبية، حيث أكد الرئيس السيسي، على أهمية دعم الحكومة الليبية ومساندة مؤسسات الدولة الوطنية، وفى مقدمتها الجيش الليبي.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الاتصال تناول أيضاً سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى ضوء التنامى الملحوظ الذى تشهده على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية.

واتفق الرئيسان على أهمية المضى قدماً نحو تعزيز العلاقات الثنائية التى تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين فى مختلف المجالات.


كما تم أيضاً التأكيد على مواصلة الجهود لاستئناف الطيران بين البلدين تمهيداً لعودة التدفقات السياحية الروسية إلى مصر لطبيعتها.


موضوعات متعلقة..


الرئيس السيسي ونظيره الروسى يبحثان الأزمة الليبية والسورية هاتفيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة