وكيل البرلمان: توفير مقر إقامة للنواب بالمقر الجديد.. والحالى يتحول لـ"متحف"

الأحد، 01 مايو 2016 11:19 ص
وكيل البرلمان: توفير مقر إقامة للنواب بالمقر الجديد.. والحالى يتحول لـ"متحف" السيد محمود الشريف وكيل البرلمان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، إن الأمانة العامة طرحت على هيئة مكتب المجلس، أمر استلام مقر جديد للبرلمان فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال عامين ونصف، موضحًا أن البرلمان الحالى سيستكمل أعماله من المقر الجديد فور استلامه.

وأوضح وكيل مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، اليوم، الأحد، أن المجلس سيكون حريص على توفير مقر إقامة للنواب فى نفس المكان حتى يسهل عليهم مشقة التنقلات خاصة الأعضاء الذين يحضرون من محافظات بعيدة، مشيرا إلى أن المقر الحالى للمجلس الكائن بشارع قصر العينى، يمكن أن يتحول لمتحف يجسد كافة مراحله الحياة النيابية فى مصر منذ الملكية وحتى وقتنا الحالى.

وأضاف أن توافر 1000 مكتب للنواب داخل المقر الجديد للمجلس، وتخصيص سكرتارية ومساعدين، هى تجهيزات من شأنها جعل أداء النواب أكثر حيوية، كما يمكنهم من أداء دورهم على أكمل وجه، موضحا أنه سيتم تخصيص أيضًا مقر للصحافة والإعلام داخل المقر الجديد مجهز على أعلى مستوى.

وكان المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، قد كشف فى حوار لـ"اليوم السابع"، عن استلام المجلس مقر جديد خلال عامين ونصف بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم فيه إنشاء قاعة تتسع لـ1000 نائب، إضافة إلى 1000 مكتب مخصص لكل نائب، ويتضمن سكرتارية ومساعدين.


موضوعات متعلقة..


الأمين العام للبرلمان يكشف لأول مرة قائمة بدلات النواب بالأرقام: ميزانية المجلس 750 مليون جنيه أغلبها رواتب.. المستشار أحمد سعد: 23 نائباً إخوانياً أخذوا قروضاً ولم يسددوها.. وبث الجلسات يعوق التركيز












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة