"ترامب" ينتقد "كلينتون" و"كروز" قبل انتخابات ولاية انديانا التمهيدية

الأحد، 01 مايو 2016 06:43 م
"ترامب" ينتقد "كلينتون" و"كروز" قبل انتخابات ولاية انديانا التمهيدية دونالد ترامب المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم دونالد ترامب بشدة المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون ومنافسه الجمهورى تيد كروز، قبل يومين من الانتخابات التمهيدية الرئيسية فى ولاية انديانا التى قال إنها ستقرر مرشح الجمهوريين إلى الرئاسة.

وفى حديث لقناة فوكس نيوز، هاجم ترامب المرشح الجمهورى الذى يحظى بنصيب كبير للفوز بترشيح حزبه، كلينتون مكررًا تصريحه الذى أثار انتقادات واسعة بأن ميزتها الوحيدة لدى الناخبين هى أنها امرأة.

وقال: "لقد كان أداؤها سيئًا من عدة نواح حتى أن النساء لا يؤيدنها.. ولكنها تلعب ورقة المرأة وسأبلغكم خلال ستة أشهر ما إذا كانت ستلعبها بشكل جيد، ولكن لا اعتقد ذلك". وأكد أنه "لو لم تكن (كلينتون) امرأة لما دخلت هذا السباق أصلاً".

كما هاجم الملياردير منافسه كروز وخاصة وصفه لبطل الملاكمة السابق مايك تايسون الذى دعم ترامب، بانه "مغتصب".، مضيفًا: "الأمر غير مهم، لم التق مايك منذ سنوات". وعن كروز قال "هذا الرجل كذاب (...) لهذا أطلق عليه لقب تيد كروز الكذاب".

وهذا الاسبوع انتقد كروز دعم حاكم انديانا مايك بينس لترامب وقال إنه "اضعف دعم نشاهده منذ فترة طويلة". ورد ترامب على ذلك بالقول: "اعتقد أنه قدم لى قدرًا أكبر من الدعم من الذى قدمه لكروز".

وردا على سؤال حول ما إذا كان فوزه فى انديانا يوم الثلاثاء سيضمن له ترشيح حزبه، قال ترامب "نعم، لقد حسم الأمر الآن".

وأظهر استطلاع أجراه معهد ماريست لحساب وول ستريت جورنال وان بى سى نيوز أن ترامب سيتفوق فى انديانا بـ 15 نقطة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة