إقبال كبير على مكتبة الموروث فى مهرجان أيام الشارقة التراثية

السبت، 09 أبريل 2016 07:01 م
إقبال كبير على مكتبة الموروث فى مهرجان أيام الشارقة التراثية مكتبة الموروث
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظيت مكتبة الموروث المتواجدة ضمن فعاليات أيام الشارقة التراثية، على إقبال كبير من قبل الباحثين والزوار والضيوف وعشاق التراث والمهتمين به.

وقال رئيس معهد الشارقة للتراث، رئيس اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية، عبد العزيز المسلم، إن القراءة هى مظهر لحضارة وتقدم وازدهار الأمم، لذلك جاءت مكتبة الموروث تكملة لتوجهات الدولة بتعزيز دور القراءة.

وأوضح "مسلم" المكتبة تحتوى على العديد من الكتب والمراجع والمصادر المتخصصة بالتراث الثقافى والحضارى، بالإضافة إلى بعض الدوريات المحلية والخليجية والعربية والأجنبية المتخصصة فى عالم التراث.

ولفت مسلم إلى أن المعهد لديه عدة إصدارات، منها مجلة الموروث الفصلية المحكمة والتى تعنى بالتراث الثقافى، ومجلة سبر، وهى نشرة ثقافية فصلية تصدر عن المعهد، ونشرة التراثية التى تصدر خلال أيام الشارقة التراثى.

ويشار إلى أن شعار المكتبة خلال هذا العام "بالقراءة نرتق"، ويأتى ذلك تزامناً مع عام القراءة، ولتكون مقصداً للباحثين ووجهة لطلاب العلم والمهتمين بالتراث الثقافى والحضارى بما تضمه من المراجع المتخصصة وغيرها، التى تسعى إلى توفير أوعية معلومات خاصة بالتراث الثقافى والحضارى وتوفير المصادر والمراجع المهمة فى التراث، وتقديم الدعم للباحثين وطلاب العلم، وتشجيع البحث العلمى فى مجالات التراث الثقافى.

وتضم مكتبة الموروث أكثر من 5 آلاف كتاب متخصص بالتراث، منها مصادر ومراجع عدة، ويمكن لها استيعاب أكثر من ألف عنوان آخر، وهناك أماكن مخصصة للقراءة والمطالعة.

كما تحتوى المكتبة على إصدارات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، والعديد من الدراسات والدوريات والكتب المتخصصة فى التراث والتاريخ الإماراتيين، والكثير من الكتب والمعاجم والموسوعات والمعاجم والأبحاث والدراسات المطبوعة باللغة العربية وكذلك المترجمة للغة العربية، والكثير من الكتب التى تتعلق بدولة الإمارات فى مجالات التاريخ والآداب والفنون والعلوم الاجتماعية والإنسانية، بالإضافة إلى الدوريات المحلية والعربية والأجنبية المتخصصة فى التراث الشعبى.



موضوعات متعلقة..


- رئيس معهد الشارقة للتراث: الفعاليات تجذب الأهالى والزوار من كل مكان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة