هولاند يدعو نظيره البنمى إلى التجاوب مع طلبات فرنسا بشأن "أوراق بنما"

الجمعة، 08 أبريل 2016 09:00 م
هولاند يدعو نظيره البنمى إلى التجاوب مع طلبات فرنسا بشأن "أوراق بنما" الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند الجمعة نظيره البنمى خوان كارلوس فاريلا إلى التجاوب مع طلبات السلطات المالية الفرنسية بالحصول على معلومات إثر كشف مسألة "أوراق بنما" حول شبهات عن محاولات تهرب ضريبى.

وقالت الرئاسة الفرنسية فى بيان أن هولاند تحادث هاتفيا مع نظيره البنمى و"شدد على ضرورة احترام الإلتزامات القائمة بين الدول بالانتقال إلى التبادل الأوتوماتيكى للمعلومات بين الإدارات المالية".

وشرح الرئيس الفرنسى لنظيره البنمى "الأسباب التى تبرر إعادة إدراج بنما على اللائحة الفرنسية" للملاذات الضريبية، والتى كانت سحبت منها عام 2012.

وأضاف البيان أن هولاند "أكد أن فرنسا طلبت عقد اجتماع الأسبوع المقبل لخبراء على مستوى عال فى منظمة الأمن والتعاون فى اوروبا للقيام بتحرك منسق للادارات المالية اثر المعلومات التى كشفت فى الصحافة الدولية".

وكان وزير المالية الفرنسية ميشال سابان أعلن الاربعاء أن فرنسا تنوى الطلب من منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا أيضا إعادة إدراج بنما على لائحة الملاذات الضريبية.

وبعد هذه المواقف الفرنسية هددت بنما فرنسا باجراءات اقتصادية.

وتواصل الصحف الأعضاء فى الاتحاد الدولى للصحافيين الاستقصائيين الكشف عن أسماء زبائن مكتب المحاماة البنمى "موساك فونسيكا"، بعد وصول 11,5 مليون وثيقة إلى وسائل الاعلام متسببة بفضيحة مدوية فى العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة