فى محاولة لتزيينه..

بالصور.. كلاكيت تانى مرة.. "القاهرة" تزين ميدان السواح بالألوان غير متناسقة

الجمعة، 08 أبريل 2016 06:10 ص
بالصور.. كلاكيت تانى مرة.. "القاهرة" تزين ميدان السواح بالألوان غير متناسقة جانب من أعمال تزيين الميدان
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت أجهزة محافظة القاهرة وحى الأميرية، تطوير ميدان السواح وتلوينه بأيدى العاملين بالحى من خلال رسم الورود به، ونظرًا لعدم تخصص موظفى الحى فى استخدام الألوان والتزيين، استخدموا مجموعة من الألوان غير المتناسقة فى رسم الزهور بـ"صينية" الميدان فى محاولة لإظهاره فى أجمل صورة.

وتتشابه هذه الواقعة بتزين ميدان باب الشعرية وتمثال الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب الذى يتوسط الميدان بالألوان على أيدى مجموعة من الطالبات بمدرسة فنية، ولكن أصدر الدكتور جلال السعيد المحافظ السابق قرارًا بإسناد إعادة تطويره لنقابة الفنانين التشكيليين لعدم تناسق ألوانه فى المرة الأولى.

وأثار تطوير ميدان السواح سخرية السكان المُحيطين به بسبب الاستخدام السىء للألوان وعدم تولى متخصصين من فنانين تشكيليين أو ما شابه ذلك مهمة تزيينه، وعبر بعضهم عن نظرتهم لشكل الميدان حاليًا: قائلين "المحافظة جت تكحلها عمتها" مؤكدين أن هدف المسئولين كان التطوير ولكن فى النهاية ظهر الشكل النهائى للميدان مُضحك.

وأكد عزت عبد العزيز رئيس حى الشرابية، أن الميدان أصبح فى أجمل صوره بعد دهانه ورسم الورود على أرضيته، وأن هناك خطة لتطوير شوارع الميدان وإعادة تطوير الإنارة بالشوارع.

تزين-ميدان-السواح-بالألوان-(1)

تزين-ميدان-السواح-بالألوان-(2)

تزين-ميدان-السواح-بالألوان-(3)

تزين-ميدان-السواح-بالألوان-(4)

تزين-ميدان-السواح-بالألوان-(5)

تزين-ميدان-السواح-بالألوان-(6)

تزين-ميدان-السواح-بالألوان-(7)



موضوعات متعلقة..



استجابة لليوم السابع.. محافظ القاهرة يكلف التشكيلين بإعادة تمثال عبد الوهاب لأصله








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة