الصحف البريطانية: نواب بريطانيون يطالبون كاميرون بالاستقالة بعد تورطه مع والده فى وثائق بنما.. بابا الفاتيكان ينادى بتغيير رد فعل الكنيسة على الشذوذ والطلاق.. وتدريبات خاصة للجيش السعودى لدحر الإرهاب

الجمعة، 08 أبريل 2016 02:31 م
الصحف البريطانية: نواب بريطانيون يطالبون كاميرون بالاستقالة بعد تورطه مع والده فى وثائق بنما.. بابا الفاتيكان ينادى بتغيير رد فعل الكنيسة على الشذوذ والطلاق.. وتدريبات خاصة للجيش السعودى لدحر الإرهاب رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
إعداد نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإندبندنت: نواب بريطانيون: على "كاميرون" الاستقالة بعد اعترافه بتورطه مع والده فى وثائق بنما


أكد الموقع الإلكترونى لصحيفة الإندبندنت البريطانية، إن عددا من النواب البريطانيين طالبو رئيس الوزراء البريطانى "ديفيد كاميرون" بالاستقاله بعد اعترافة بامتلاك 5000 سهم بقيمة 30 ألف جنيه إسترلينى فى صندوق أوفشور الذى أنشأه والده، رغم تأكيده عدة مرات من قبل على رفضه تماماً لأى محاولة تهرب ضريبى، وتأكيده أنه باع تلك الحصص قبل أن يصل إلى منصب رئيس الوزراء، لذلك لم يفصح عنها من قبل.

الصحف البريطانية (1)

وقال الموقع:"كاميرون لم يكذب لكنه لم يقل الحقيقة كاملة، وقد يضطر لتقديم استقالته فى أى لحظة".

وأضاف الموقع أن اعتراف "كاميرون" بعد 5 أيام من الضغوط التى واجهها إثر الكشف عن وثائق بنما، التى تم تسريبها من شركة "موساك فونيسكا" وكشفت تهرب والد "كاميرون" من دفع الضرائب لعدة سنوات.

وأوضحت الصحيفة أنه يتعرض لضغوط كبيرة من سياسيين وعامة الشعب البريطانى، بعد مطالبة السياسيين له بكشف الحقيقة، صرح "كاميرون" لتليفزيون "اى.تى.فى" قائلا: "كان لدينا خمسة آلاف حصة فى صندوق بليرمور الاستثمارى الذى بعناه فى يناير 2010 وكانت قيمتها تقارب 30 ألف جنيه إسترلينى (37 ألف يور، 42 ألف دولار).


الجارديان: مفاجأة.. البابا فرانسيس ينادى بتغيير رد فعل الكنيسة الكاثوليكية على الشذوذ والطلاق


بعد عقود طويلة من خلافات الكنيسة البابوية نحو معتقداتها فى التشكيل المثالى للأسرة، يخرج بابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان، اليوم، بوثيقة جديدة لتغيير رد فعل الكنيسة الكاثوليكية فى الطلاق وزواج الشواذ، مع التحفظ برأيهم المعادى للإجهاض.

الصحف البريطانية (2)

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إنه من المتوقع أن تخفف الوثيقة البابوية الجديدة من موقف الكنيسة الكاثوليكية تجاه الأشخاص الذين لا يسيرون على تعالميها فيما يتعلق بالحياة الأسرية، بما فى ذلك المثليين والمطلقين.

ومن المفترض أن تنهى هذه الوثيقة المؤلفة من 261 صفحة الخلاف الحاد الذى نشب بين الأساقفة حول هذه القضايا خلال القمتين اللتين عقدتا فى الفاتيكان عامى 2014 و2015.

وكان بابا الفاتيكان فرانسيس قد ألمح إلى رغبته فى أن تكون الكنيسة أقل تخويفا للمذنبين.

وأشار البابا خلال قداس صلاة يوم الأحد الماضى فى ساحة كاتدرائية القديس بطرس إلى الحاجة إلى "تخفيف الجروح التى أصابت أجساد وأرواح أشقائنا وشقيقاتنا"، مضيفا أن "الكثيرين يطلبون أن يتم الاستماع لهم وفهمهم".

ويمثل الخلاف حول أسلوب التعامل مع المطلقين وغيرهم ممن لا يلتزمون بتعاليم الكنيسة الكاثوليكية فيما يتعلق بالحياة الأسرية، بما فى ذلك الأشخاص الذين يستخدمون وسائل منع الإنجاب الصناعية، انعكاسا لنقاش دينى أوسع يدور فى إطار الكنيسة الكاثوليكية.

ويرى المعسكر التقدمى الذى يقوده أساقفة ألمان ضرورة أن تنتهج الكنيسة أنماط الحياة العصرية حتى لا تفقد الصلة باتباعها، فيما يقول المعسكر المحافظ إن التضحية بالمبادئ الأساسية للحياة الأسرية يرقى إلى درجة خيانة الإنجيل.


ديلى ميل: بالصور:تدريبات القوات الخاصة للجيش السعودى لدحر الإرهاب بأقوى المعدات


نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، مجموعة من الصور الجديدة، التى يظهر بها رجال القوات الخاصة فى الجيش السعودى وهم يتدربون على أقوى الوسائل والمعدات لدحر التنظيمات الإرهابية، وبث الرعب فى قلوبهم، حيث يظهر أبطال المملكة فى الصور وهم يطيرون فى الهواء ويكسرون الصخر بأدمغتهم، كما ينزلون من الطائرات ويفجرون الأهداف بدقة شديدة.

الصحف البريطانية (3)

ووصفت الصحيفة البريطانية صور الجيش السعودى الجديدة بالمذهلة، والتى توضح كم التطور التكنولوجى والتدريبى الذى وصلت إليه القوات فى محاربة الإرهاب.

ويظهر فى أحد الصور اثنان من رجال القوات الخاصة السعودية الملثمين وهم يخرجون ببنادقهم الثقيلة ويطيرون من سيارتين متحركتين فى الهواء، وفى لقطة أخرى تنفجر عبوات ناسفة لتدمر الأهداف التى قنصها الجيش، وتمت التدريبات فى صحراء غرب الرياض.

وتأتى الصور المرعبة للتنظيمات الإرهابية، كرد سريع من رجال المملكة العربية السعودية على قنص تنظيم داعش لأحد كبار القادة السعوديين يوم الثلاثاء الماضى، الأمر الذى ينبأ بانتقام سريع وموجع من الجانب السعودى.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: استقبال تاريخى لـ"ملك الحزم" على أرض الكنانة..إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 14 مصريا برشيد..رئيس وحدة محلية بالشرقية يترك الوظيفة للعمل "حلاق"..وزير العدل: افتح ذراعى لـ"احتضان القضاة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل السيد

أتمنى أن تتخذ الحكومه إجراء عاجل ضد من يثبت تورطه فى وثائق بنما مثل باقى دول العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة